نقابي

بتدخل من الاتحاد لجهوي للشغل بالقيروان سيرغاز تنمح الجهة 09 مليون دينار لدعم التنمية ودفع التشغيل

توصل أهالي خمس معتمديات من ولاية القيروان وشركة سيرغاز الإيطالية الى اتفاق مهم لدفع التنمية في الجهة وذلك بتدخل من الاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان. ستمنح الشركة المذكورة بموجب الاتفاق تمويلا بنحو 09 مليون لفائدة خمس معتمديات تصرف على خمس سنوات.

وشهدت نهاية الأسبوع المنقضي جلسة عمل في ولاية القيروان بأشراف الوالي والاتحاد الجهوي للشغل وبحضور ممثل عن شركة سيرغاز وبقية الأطراف المعنية إضافة الى ممثل عن الاتحاد التونسي للضمان الاجتماعي، تم خلالها الاتفاق على منح 1.8 مليون دينار سنويا تصرف لفائدة خمس معتمديات وهي السبيخة وعين جلولة والوسلاتية وحفوز والحاجب. من اجل دعم البنية التحتية وتمويل مشاريع لفائدة عدد من المنتفعين من الشباب والعائلات.

وقال الأخ السيد السبوعي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان انه تم الاتفاق تخصيص كل مبلغ سنوي من مبالغ التمويل والمقدرة ب1.8 مليون دينار لفائدة معتمدية واحدة كل سنة من اجل ضمان تأثير اكبر وعدم تفتيت التمويل. وكانت مجموعات من الأهالي والشباب في الجهة قد اعتصمت بسيرغاز للمطالبة بدور في التنمية وبين الأخ الكاتب العام في تصريح للشعب نيوز ان الاتحاد الجهوي تدخل بطلب من الأهالي والشباب المعتصم في مقر سيرغاز لإيجاد الحلول ولمساندتهم في مطالبهم. وفسر انه تم الاتفاق على الخروج بملف الشركة من المجلس الجهوي الى الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي بهف تسريع الإجراءات. وقد تم تشكيل لجان تضم ممثلين من مختلف الادارات الجهوية بهدف حسن توظيف الأموال الممنوحة.

أبو ابراهيم