آخر ساعة

افتتاح الدورة الخامسة للملتقى الدولي شكري بلعيد للفنون

أشرفت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي مساء السبت 05 فيفري 2022 بدار الثقافة شكري بلعيد جبل الجلود على افتتاح الدورة الخامسة للملتقى الدّولي شكري بلعيد للفنون الذي تتواصل فعالياته الى حدود يوم 13 فيفري الجاري.
وفي كلمة ألقتها بالمناسبة، أعربت الوزيرة عن أهمية تواصل تنظيم هذا الملتقى في دورته الخامسة والذي اختار القائمون على فعالياته شعارا بالغ الرمزية " تونس مائة وردة بمائة لون" وهي كلمة للشهيد شكري بلعيد يتبناها كل المدافعين عن الحق في الاختلاف وإعلاء الفكر النقدي والعقلانية ونسبية الحقيقة وتاريخيّتها في دولة المواطنين المدنية، مبرزة حاجتنا الشديدة اليوم الى هذا الشعار لتحويله الى واقع ملموس في أعمالنا الفنية والإبداعية إعلاء لثقافة التسامح ونشرها والتعريف بها من أجل بلاد أكثر سلما وعدلا وأمنا وجمالا.


وفي سياق آخر، ثمّنت الوزيرة النهج التشاركي بين الهياكل التي استجابت لدعم التظاهرة     وحرصا على إنجاح هذا الحدث الثقافي الهام.
وللتذكير انطلقت فعاليات الدورة الخامسة للملتقى الدولي شكري بلعيد للفنون في غرّة فيفري الجاري بتنظيم أعمال الرسم على الجدران "غرافيتي" بمشاركة 20 رساما تونسيا و12 رساما أجنبيا، وتتواصل أشغال الغرافيتي الى غاية يوم 11 فيفري 2022.


كما يشهد الملتقى تنظيم عدد هام من الفقرات والورشات والمسابقات الفنية والتنشيطية، ليُختتم يوم 13 فيفري 2022 بتكريم المشاركين والإعلان عن الفائزين في المسابقات فضلا عن تدشين مجسّم خاص بالشهيد شكري بلعيد، الى جانب إحياء حفل موسيقي لمجموعة البحث الموسيقي لنبراس شمام والاطلاع على مختلف رسوم الغرافيتي المنجزة خلال أيام الملتقى.