نقابي

بلدية قابس.. احتقان في صفوف الاعوان وتجاهل من طرف الادارة ونقابات اخرى تساند وتهدد بالتحرك

أعلنت النقابة الأساسية لاسواق الجملة عن استعدادها للدخول في تحركات نضالية دعما لاعوان بلدية قابس ودفاعا عن مصالح الجهة في صورة عدم إيجاد حلول مناسبة لجميع الأطراف المتداخلة في اقرب الاجال.

واكد أعضاء النقابة الأساسية لاسواق الجملة عن تتحرك ضامنهم ومساندتهم المطلقة لاعوان بلدية قابس ضد ما يتعرضون له من تهديدات ووعيد وضد التصرفات التي وصفوها باللامسؤولة من طرف رئيس البلدية المذكورة في ظل صمت مريب من السلط المسؤولة بالجهة.

وكان كاتب عام الجامعة العامة للبلديات مكرم عمايرية قد افاد في تصريح للشعب نيوز ان العلاقة بين البلديين ورئيس البلدية في قابس متشنجة الى ابعد حد وانه اصبح من الصعب التواصل بين الطرفين لما ابداه الطرف الاداري من تجاهل لهم ورفض قطعي للتحاور معهم متعللا بالمنشور 20 الذي لا يعنيه بالمرة باعتباره موجها للوزراء وللمديرين العامين للمنشآت العمومية.

واضاف المتحدث ان رئيس البلدية اطنب في تعنته ورفضه للحوار منتهجا سياسة التصعيد ضد الاعوان مشيرا إلى ضلوع الأخير في افتعال المشاكل بشكل ممنهج لدفع النقابة للتحرك، معتبرا ان العديد من رؤساء البلديات يقومون بنفس التصرفات ويعتمدون نفس المنهج لتصفية حسابات سياسية معلومة.

وقال مكرم عمايرية ان مطالب اعوان بلدية قابس هي مطالب عادية تتمثل في حقوقهم المشروعة من ترقيات ولباس شغل وظروف الصحة والسلامة المهنية وغيرها من المطالب العادية التي لا تتطلب هذا الكم من المشاكل المفتعلة.

حياة الغانمي