آخر ساعة

اعتداء على معلمة في سليمان، قمة المحيط الواحد وطائرة جديدة تقتنيها تونيسار

أفادت النقابة الأساسية للتعليم الأساسي بسليمان انها أطرت الخميس 10 فيفري وقفة احتجاجية نفذها الاطار التربوي العامل بمدرسة " الكرامة " بسليمان بدعم من الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بنابل وذلك على اثر الاعتداء الذي جد مساء الثلاثاء 8 فيفري و المتمثل في اقتحام ولية للمدرسة (اثر دخول التلاميذ) و تهجمها على مربية داخل قاعة الدرس و توجهها نحوها بوابل من الشتائم و التهديدات على مرأى و مسمع من تلاميذها مما بث حالة هلع في صفوفهم.
 وبناء عليه فقد أعربت نقابة التعليم الاساسي بسليمان في البيان الذي امضاه كاتبها العام سامي قيبة عن مساندتها المطلقة للزميلة في تتبع المعتدية وتطالب سلطة الإشراف ممثلة في المندوبية الجهوية للتربية بنابل إلى متابعة القضية باعتبار إن الدفاع عن سلامة منظوريها من مشمولاتها.
*****
تسافر رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان، الجمعة11 فيفري 2022، إلى مدينة براست الفرنسية لتمثيل تونس في قمة "المحيط الواحد" التي يشارك فيها عدد من رؤساء الدول والحكومات ورؤساء المنظمات الدولية وبنوك التنمية والمنظمات غير الحكومية..
وتهدف القمة إلى التشاور بشأن السبل الكفيلة بمزيد حماية المحيطات والبحار وحوكمتها وحشد الدعم للمواعيد الدولية متعددة الأطراف ذات الصلة.
 *****
تسلّمت الخطوط الجوية التونسية مساء الخميس 10 فيفري 2022 طائرة جديدة تحمل اسم "سبيطلة" من نوع A320neo لتعزيز أسطولها ومزيد تطوير خدماتها وذلك بعد تسلّمها لطائرة أولى من نفس النوع خلال شهر ديسمبر الماضي على أن يتم استكمال إجراءات اقتناء ثلاث طائرات جديدة خلال الفترة الممتدة بين سنتيْ 2022 و2023.