نقابي

اثر فشل الجلسة الصلحية.. إقرار اضراب أعوان واطارات مركز النهوض بالصادرات ليومي 09 و10 جوان

لم تتوصل النقابة الاساسية لأعوان مركز النهوض بالصادرات الى اتفاق مع الطرف الإداري،خلال الجلسة الصلحية التي تم عقدها يوم 4 جوان الجاري بمقر ولاية تونس. وقد اكد المكتب النقابي لاعوان واطارات المركز، ان الإدارة تواصل انتهاج سياسة المماطلة والتسويف فيالاستجابة للمطالب المشروعة. وبالنظر الى تعطل المفاوضات بين الطرفين، تقرر تنفيذ الإضراب الحضوري المقرر ليومي 09 و10 جوان 2021 بمقر المركز .

وقد دعت النقابة الأساسية كافة أبناء المركز للوقوف صفا واحدا لتحقيق مطالبهم المشروعة وارجاع اشعاع المركز.

وتجدر الإشارة الى ان النقابة تقدمت بعدد من المطالب ابرزها  التامين الاجتماعي وعقد التامين على المرض وتنقيح النظام الأساسي من خلال التفعيل الفوري للمقرر عدد 403 بتاريخ 28 جانفي 2021 والمتعلق بإحداث لجنة لمراجعة النظام الأساسي الخاص للمركز بصفة عاجلة وادراج طلبات النقابة الأساسية المشروعة لتحسين الظروف الاجتماعية لأبناء المركز. واقد كد الطرف النقابي ان النظام الحالي يتضمن أخطاء تضر بالمسيرة المهنية للموظفين.

كما يطالب أبناء مركز النهوض بالصادرات بإضافة فصل بالنسبة للتمثيليات التجارية بالخارج ليكون مبدأ التناظر لاختيار الأكفأ من بين أبناء المركز المرسمين لا غير. ومن بين المطالب الأخرى التي يصر أعوان واطارات المركز على تحقيقها هي التنقيح بالترفيع في منحة التقنية والتنقيح بالترفيع في منحة الخطط الوظيفية وادراج منحة خصوصية متعلقة بالتصرف للأعوان الإداريين. كما يطالبون بادراج منحة خصوصية متعلقة بنشاط المركز تهم جميع الموظفين مثلما يتم  العمل به في كافة المؤسسات العمومية.

وتتمسك النقابة الأساسية بمطلب تمويل الصندوق الاجتماعي والترفيع في تذاكر الاكل واحداث منحة عيد الأضحى. وتصر أيضا على ضرورة الانطلاق في اجراء مناظرة داخلية لسنة 2020، بالإضافة الى القضاء على التشغيل الهش.

و يؤكد المكتب النقابي للمركز على ضرورة إسناد الخطط الوظيفية لكافّة أبناء المركز المرسّمين        والذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة مع ضرورة العمل على تنقيح "الهيكل التنظيمي" من خلال توسيع شبكة الخطط الوظيفية.