آخر ساعة

نقيب الصحفيين يهنئ الأمين العام بنجاح المؤتمر ، اضراب في مطبعة واتهام لاساتذة في قفصة

استقبل الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي مساء الجمعة 4 مارس السيد محمد ياسين الجلاصي رئيس النقابة الوطنية للصحفيين الذي قدم بإسم النقابة والصحافيين التهاني بنجاح المؤتمر 25 للاتحاد.

  بالمناسبة تم التطرق للملفات المطروحة في القطاع على غرار تواصل المعاناة في شركة كاكتوس و الوضعية التي تعيشها المؤسسات الإعلامية وخاصة الإذاعة والتلفزة و ضرورة إحداث التغييرات اللازمة حتى يعود المرفق العمومي إلى القيام بدوره التعديلي المطلوب في هذه الفترة بالذات .و تم التأكيد على إعداد عمل مشترك في هذا الاتجاه و تعزيز التعاون .

وقد حضر اللقاء أميرة محمد و وجيه الوافي وياسين البحري عن المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية والأخ منعم عميرة الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم المالية والإدارة. 

*****

أعلنت الجامعة العامة للإعلام أن ادارة شركة سلكتا للطباعة تواصل هرسلة النقابيين على خلفية نشاطهم النقابي ودفاعهم عن منظوريهم واخرها تعمد الإدارة المعنية الضغط على الكاتب العام للنقابة الأساسية الأخ محمد النصري عبر تلفيق التهم له.

وامام خطورة ما يحصل، تؤكد الجامعة العامة للإعلام ادانتها لهاته الممارسات ووقوفها الى جانب منظوريها بكل الطرق النضالية وتدعو في هذا الإطار كل ابناء المؤسسة الى التجند لإنجاح الإضراب الذي سيقع شنه من أجل الدفاع عن حقوقهم المشروعة.

*****

أفادت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي و التربية البدنية بالقصرمن ولاية قفصة في منشور لها أنه، على إثر تعرض معهد عبد العزيز الأدب العكرمي بالقصر لعملية خلع وسطو على بعض المعدات الرياضية من طرف مجموعة منحرفين وفق ما وثّقته كاميرات المراقبة، تمّ استدعاء زملاء التربية البدنية لدى الفرق الأمنية المتعهدة بالبحث في القضية للإدلاء بإفاداتهم التي تحولت ضمنيا إلى اتّهام غير مباشر في مواصلة لسلسلة امتهان لكرامة المربيات و المرببن و النيل من قيمتهم الإعتبارية.

و عليه فإنّ النقابة الأساسية للتعليم الثانوي و التربية البدنية بالقصر:

* تُعلم كافة الزميلات و الزملاء أنّها تتابع حيثات القضية بكل دقّة و تتدخل لدى جميع الجهات المعنية وفق ما يسمح به القانون.

* تدعو كافة الزميلات و الزملاء بمعاهد القصر و اعدادياته إلى التجند للدفاع عن أساتذة التربية البدنية بكل الطرق النضالية المشروعة.