نقابي

في مؤسسة سوتيفي سلكتا..الوفد النقابي ينسحب من الجلسة الصلحية والوالي يتدخل لتعيين جلسة ثانية يوم غد

انسحب الوفد النقابي اليوم الخميس 10 مارس 2022، من الجلسة الصلحية التي كان من المزمع عقدها مع الطرف الإداري لمؤسسة سوتيفي سلكتا وذلك بسبب التصرفات غير المسؤولة لمدير المؤسسة.

وقد افاد كاتب عام الجامعة العامة للاعلام محمد السعيدي في تصريح للشعب نيوز ان مدير مؤسسة سوتيفي سلكتا، اشترط خلال حضوره في الجلسة الصلحية المخصصة اليوم للتفاوض ولمناقشة ما ورد في برقية الاضراب، اشترط ان يقتصر حضور الوفد النقابي على ممثلين اثنين فقط.

وأضاف محدثنا ان هذا التصرف الغريب دفع كل من ممثلي الجامعة العامة للاعلام والاتحاد الجهوي للشغل باريانة والنقابة الأساسية الى الانسحاب من الجلسة ورفض اية شروط للتفاوض.

وقال السعيدي انه وعلى اثر اصدار تراتيب الاضراب المزمع تنفيذه في المؤسسة المذكورة انطلاقا من منتصف ليلة 15 مارس ليتواصل كامل يوم 16 من الشهر نفسه، اتصل والي اريانة بالاتحاد الجهوي وطلب استئناف المفاوضات من جديد وتحديد جلسة ثانية للتفاوض وذلك يوم غد الجمعة على الساعة العاشرة صباحا بمقر الولاية.

وحسب كاتب عام الجامعة العامة للاعلام، فانه وامام محاولات الوالي إيجاد أرضية للحوار ولايجاد الحلول، سيحضر الوفد النقابي المتكون من ممثلين عن الاتحاد الجهوي للشغل باريانة والنقابة الأساسية وممثلين عن الجامعة الى جلسة الغد في انتظار ما سيتم الاتفاق حوله لحل الإشكاليات القائمة بالمؤسسة.

حياة الغانمي