وثائقي

المؤتمر 25 للاتحاد في الصحافة

حظي المؤتمر الخامس والعشرون للاتحاد العام التونسي للشغل الذي انعقد أيام 16 و17 و18 فيفري 2022 بمركب "مريم" الكائن بساقية الدائر في ضاحية صفاقس الشمالية بتغطية واسعة من مختلف وسائل الاعلام والصحافة التونسية والأجنبية. وقد حرصت بعضها على ايفاد مبعوثين لها واكبوا كامل الاشغال طوال أيام المؤتمر.
وبصرف النظر عن الصحافة الرقمية التي كانت تبث برقياتها ومقالاتها تباعا بل لحظة بلحظة، فان الإذاعات العمومية والخاصة بثت من اخبار المؤتمر ما اثثت به نشرات كاملة وعدة مواجيز في اليوم. كذلك فعلت القنوات التلفزية التي اجرت أحاديث صحفية مع عدد من المسؤولين النقابيين وخاصة من المشاركين في المؤتمر الذين تحدثوا في نفس الوقت عن مشاكل قطاعاتهم او جهاتهم او مؤسساتهم.
 أما الصحافة الورقية فقد خصصت مقالات مطولة للمؤتمر واشغاله وتطرقت بالتفصيل الى لوائج المؤتمر فنشرت مقتطفات واسعة منها إضافة الى تفاصيل الترشحات والانتخابات. ويمكن القول ان الشعب الورقية أنجزت أفضل تغطية للمؤتمر امتدت على عددين كاملين.
يشار أيضا الى ان العديدين من الزملاء الصحافيين استغلوا فرصة وجودهم في مدينة صفاقس لاجراء عدد من التحقيقات المختصة، ابرزها تلك التي بحثت في أزمة النفايات المتراكمة وسبل حلها.