نقابي

" نوايا غير معلنة لاضعاف فسفاط قفصة وخوصصتها"

 

اكد كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة محمد الصغير ميراوي، إن هناك نوايا غير معلنة لإضعاف شركة فسفاط قفصة وخوصصتها. واعتبر ان الشركة أصبحت اليوم تلعب دورا رئيسيا في التشغيل والتنمية في الوقت الذي استقالت فيه الدولة عن القيام بدورها في الجهة، موضحا ان الشركة اصبحت بالنسبة الى الجهة هي الدولة التي يتوجه اليها المواطن للمطالبة بالتنمية والتشغيل.

وشدد المتحدث على انه من المهم جدا ان يتم رفع القيود عن الشركة وتوريد معداتها ومساعدتها على استرجاع ديونها لدى المؤسسات العمومية على غرار المجمع الكيميائي والتي تبلغ قيمتها الجملية 600 مليون دينار. وبين أنه من الضروري عقلنة الانتدابيات في شركة فسفاط قفصة التي تقوم بدفع أجور اكثر من 6500 عامل في شركات البيئة بالإضافة الى عمالها البالغ عددهم 7400 شخصا.

واكد الميراوي تبني الاتحاد للاحتجاجات النضالية من اجل تحقيق المطالب المشروعة من ناحية والمحافظة على ديمومة الشركة من ناحية اخرى.

واعتبر ان تعليق الاعتصام الذي دخل فيه العمال منذ 13 جانفي الجاري جاء نتيجة تقديرهم للظرف العام للبلاد وبتدخل الامين العام وبتعهد سلطة الاشراف على تحديد موعد جلسة في اقرب الآجال. في المقابل طالب بالإسراع في تحديد موعد جلسة للتفاوض في مطالب العمال المشروعة طبقا للاتفاق السابق مع الحكومة مع ايقاف التتبعات الادارية والعدلية في حق كل العمال وخاصة تسوية وضعيات المضربين.