نقابي

خلال مجمع الوظيفة العمومية..لعنة المنشور 20 وجلسات العمل "الصورية ..ضرب للعمل النقابي وهضم لحق التفاوض

انطلق منذ قليل مجمع الوظيفة العمومية برئاسة الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن الوظيفة العمومية محمد الشابي وبحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي الوطني على غرار سهام بو ستة وهادية العرفاوي وأنور بن قدور  وعثمان الجلولي..

وقد تم افتتاح المجمع من طرف الأمين العام المساعد محمد الشابي والذي تحدث فيه عن أسباب انعقاد هذا المجمع والمتمثلة أساسا في كثرة المطالب والمشاكل التي يمر بها قطاع الوظيفة العمومية واشكاليات تطبيق المحاضر والاتفاقيات.

واكد الأمين العام المساعد انهم صدموا في الاتحاد عبر محاولاتهم تطبيق الاتفاقيات من خلال جلسات عمل مع الوزارات، صدموا بوضع غير معقول وصدموا بان تلك الجلسات لا تتعدى الأمور الشكلية وهي صورية لا غير. وأضاف انه واثناء الجلسات"الصورية" يتم الاكتفاء بتسجيل موعد الاضراب دون أية مقترحات او محاولات لايجاد حلول. واعتبر ان هذا الوضع تسبب فيه المنشور 20 "سيء الذكر" .

وختم الامين العام المساعد محمد الشابي كلمته الافتتاحية بالتأكيد على انه تم عقد هذا المجمع اليوم من اجل مناقشة المنشور 20 وتاثيراته السلبية على الحق التفاوضي وعلى الحق النقابي، ومناقشة اتفاق 06 فيفري 2021، وذلك للخروج بتوصيات ومقترحات تساعد الهيئة الإدارية الوطنية المقبلة التي قد تنعقد خلال الأسبوع الأول من شهر افريل  المقبل، تساعدها لاتخاذ القرارات الملائمة التي من شانها ان ترفع المظلمة عن الاتحاد العام التونسي للشغل والمتمثل في ضرب حق التفاوض وضرب الحق النقابي.

حياة الغانمي