وطني

للتنديد بالاسلوب القمعي المنتهج..أحزاب ومنظمات تونسية تدعو الى التظاهر اليوم السبت امام وزارة الداخلية

دعت مجموعة من الأحزاب والمنظمات، عموم الشعب التونسي إلى النزول يوم السبت 12 جوان 2021 أمام وزارة الداخلية بالعاصمة بداية من الساعة الخامسة مساء تنديدا "بالسلوك القمعي المنتهج من قبل منظومة الحكم".

وقد أصدرت هذه القوى بيانا عبرت من خلاله عن صدمتها اثر عملية سحل شاب من سيدي حسين وتجريده من ثيابه من قبل عناصر أمنية، محملة رئيس الحكومة المسؤولية المباشرة على هذه الجريمة.

وطالبت بعزل المشيشي ومحاكمته على هذه الجريمة وعلى كل الانتهاكات وسوء إدارة شؤون البلاد حيث تحوّل إلى أداة تنفيذ لمشاريع الخراب والوصاية لعصابة الإخوان ومجاميع المافيا المتحالفة معها خدمة لإملاءات الصناديق الدولية المالية النهّابة(حسب نص البيان).

واعتبرت تلك الأحزاب والمنظمات، ان عملية سحل الشاب وتجريده من ثيابه جريمة وحشية تذكّر بانتهاكات سجن أبو غريب في العراق، حيث اهتز الرأي العام لفداحة ما أقدمت عليه قوات الأمن أمام صمت وزارة الداخلية ورئيس الحكومة الذي يديرها بالنيابة ومحاولتهم تزوير الحقيقة والتهرب من المسؤولية.

كما دعت الشعب التونسي إلى التحرك ضد هذه الانتهاكات وغيرها من الجرائم التي ترتكبها منظومة الحكم التي باتت فاقدة لكل شرعية ومشروعية ولم يبق لها سوى َمهمة سحل الشعب التونسي لتركيعه وفرض الجوع والوصاية عليه.

 وأمضى البيان كل من حزب الوطد الإشتراكي وحزب العمال والتيار الشعبي وحركة تونس إلى الأمام وحركة الشعب وحزب القطب واللجنة الوطنية لمناضلي اليسار والإتحاد العام لطلبة تونس وائتلاف صمود.

هذا بالإضافة الى جملة من البيانات الصادرة بصفة منفردة عن جملة من الأحزاب الأخرى والمنظمات الكبرى في البلاد.