ثقافي

"أحكيلي على حرياتي" اصدار حديث للجمعية التونسية للدفاع عن الحريات الفردية

أصدرت الجمعية التونسية للدفاع عن الحريات الفردية ADLI التي يرأسا أستاذ القانون وحيد الفرشيشي، مجموعة من القصص الموجهة لطلاب التعليم الأساسي الذين تتراوح أعمارهم من 9 إلى 13 عامًا ، ويهدف هذا الاصدار إلى نشر وتعميم المعلومات حول المجالات التي يحميها القانون التونسي والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، وللمساهمة في التدريب النفسي والعلمي للأطفال.

هذا الاصدار جاء بعنوان " أحكيلي على حرياتي" وقد كتب قصصه وحكاياته خالد الماجري وقام بنقلها الى اللغة الفرنسية حاتم بوريال وانجز الرسوم الفنان ماجد زليلة، في حين تكفل وحيد الفرشيشي بقراءة القصص باللهجة التونسية.

وللتذكير فقد تأسست الجمعية التونسية للدفاع عن الحريات الفردية منذ سنة 2011 من قبل مجموعة من المواطنين المهتمين بالشؤون العامة والعمل على تعزيز الحريات الفردية والازدهار في البشر. وتهدف هذه الجمعية إلى الدفاع عن الحريات الفردية والازدهار في البشر وإجراء البحوث والدراسات والتقارير حول الحريات الفردية في تونس بملتقيات وندوات وطنية واقليمية ودولية، و دراسة الحريات الفردية من خلال النصوص القانونية والبرامج التعليمية وصورة الحريات الفردية في وسائل الإعلام ... 

كما تعمل الجمعية على البحث في الانتهاكات ضد الحريات الفردية للدفاع عنها بكل الوسائل، القضائية والإدارية ووسائل الإعلام وغيرها، وتقديم المساعدة من جميع الأنواع الاجتماعية والنفسية والقضائية وغيرهم من الأشخاص الذين تعرضوا للاعتداء على الحريات الفردية، وتعزيز التعاون والتنسيق مع مختلف المؤسسات والجمعيات الوطنية والإقليمية للدفاع عن حقوق الإنسان ، وخاصة الحريات العامة والفردية.

ناجي الخشناوي