نقابي

صابر التبيني : "اضطررنا لإقرار الإضراب في ديوان السياحة لهذه الأسباب"

 

أمضى الأخ صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم المنشآت العمومية والدواوين في برقية تنبيه بالإضراب تضمنت دخول أعوان وموظفي الديوان الوطني للسياحة في إضراب عن العمل كامل يومي 13 و14 جويلية المقبل احتجاجا على تعنت الإدارة ومماطلتها وعدم جديتها في التعاطي مع الملفات المهنية والاجتماعية المطروحة.

عن هذا الإضراب قال الأخ صابر التبيني الكاتب العام للجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية ل"الشعب نيوز"  إن الإضراب المقرر في الديوان الوطني للسياحة جاء اضطرارا بسبب ما لمسناه من ضبابية وغموض حول إعادة هيكلة الديوان وأيضا بسبب جملة من المشاكل المهنية والاجتماعية العالقة التي يعاني منها الأعوان والموظفون منذ فترة.

وأكد محدثنا أن الجامعة العامة والهياكل النقابية بالديوان بقدر تمسكها بالحوار شرط أن يكون حوارا جادا يفضي إلى مخرجات حقيقة وايجابية لفائدة الديوان وأعوانه، بقدر استعداد الأعوان في كامل تراب الجمهورية لخوض كل الأشكال النضالية المتاحة بما فيها الإضراب المذكور.

ويطرح أعوان الديوان ملف التقسيم المؤسسة إلى هيئة وطنية للترويج والاتصال ووكالة الاستثمار والتنمية السياحية مطالبين بالحفاظ على استقلالية الديوان المادية والإدارية.

كما يطالبون بتسوية ملف التأمين والمقر وإمضاء محضر جلسة 23 افريل 2021 واحترام محاضر جلسات التفاوض، ويطرحون أيضا ملف أراضي برج السدرية وتراتيب ممثليات الديوان التونسي للسياحة بالخارج.

للعلم، فإذا تم تنفيذ الإضراب فسيكون ذلك في مقرات العمل بالولايات التالية: تونس العاصمة وبنزرت وجندوبة ونابل والقصرين وصفاقس وقابس وتوزر ومدنين والكاف وسوسة وسليانة.

صبري الزغيدي