نقابي

تكريم نقابيي بنزرت على جهودهم في مقاومة كوفيد ولقاء مع الوالي لبحث المشاكل المطروحة

تقديرا للمجهودات التي قام بها الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت والفرع الجامعي للصحة في دعم المستشفى العمومي بالجهة خلال فترة جائحة الكوفيد 19 والمجهود الذي قام به في جمع التبرعات وخدمة الاطارات الطبية وشبه الطبية، أقام السيد جمال الدين السعيداني المدير الجهوي للصحة ببنزرت حفل تكريم على شرف الاخوة بشير السحباني الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت و سمير الكعبي الكاتب العام للفرع الجامعي للصحة ببنزرت. وقد تزامن هذا التكريم مع الاحتفال باليوم العالمي للممرض يوم 12 ماي من كل عام. كما شمل التكريم اقسام الاستعجالي والكوفيد ومراكز التلقيح بكامل المؤسسات الصحية بحضور مديري المستشفيات بجهة بنزرت.
وبالمناسبة توجه الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت بالشكر الى السيد لطفي الورغي مدير مدرسة علوم التمريض بمنزل بورقيبة علي هذه المبادرة وترحم على أرواح شهداء القطاع الصحي ووعد باستمرار النضال من اجل حق الجميع في الصحة ودعم المستشفى العمومي.
يشار من جهة أخرى الى جلسة العمل التي انعقدت مؤخرا وضمت السادة سمير عبد اللّاوي والي بنزرت والحبيب الخرشاني المعتمد الاول ورضا فتح الله رئيس دائرة الشؤون السياسية واعضاء المكتب التنفيذي الجهوي يتقدمهم الاخ بشير السحباني الكاتب العام.
 وقد كانت الجلسة فرصة هنّأ خلالها الوالي اعضاء المكتب التنفيذي المنتخب حديثا على نجاح مؤتمرهم راجيا لهم النجاح والتوفيق في مهاهم خدمة لمصالح الشغالين وخدمة للجهة وجدد للنقابيات والنقابيين حرصه على العمل التشاركي وثمن دور الاتحاد الجهوي في لعب دوره الاجتماعي والاقتصادي وتحقيق التنمية في الجهة. 
من جهته عبر الطرف النقابي عن استعداده كشريك اجتماعي للتعاون الفعال باعتباره قوة اقتراح ايجابي وخير يسهم في تحقيق السلم الاجتماعي. وتطرق في هذا السياق الى المشكلات التي تعانيها الجهة واساسا مشاريع التنمية المعطلة والصعوبات الخاصة ببعض القطاعات التي تتطلب جهدا مضاعفا لحلحلتها. على راسها مؤسسات القطاع العام؛ قطاع الصحة؛ قطاع التعليم. وقد تم في نهاية الجلسة الاتفاق على عقد جلسات دورية وفق رزنامة يتفق عليها بين الطرفين لتقييم نتائج التقدم في حل هذه المشاكل.