نقابي

زغوان..التوصل الى اتفاق مهم اثر تسجيل احتقان وتوتر في صفوف عمال شركة اتوليف بالناظور

تم خلال الاسبوع المنقضي عقد جلسة بمقر ولاية زغوان، جمعت الطرفين الاداري والاجتماعي لمؤسسة اتوليف الواقعة بجهة الناظور وذلك بحضور ممثلين عن الاتحاد الجهوي للشغل بزغوان...وقد اعرب الطرف الاداري عن تمسكه باستمرار نشاط الشركة في الجهة والاتفاق على عدم نقل اي جزء من نشاط الشركة الى منطقة اخرى. وياتي ذلك على اثر ما راج مؤخرا من معلومات حول توجه نية شركة اتوليف نقل جزء من نشاطها الى المنطقة الصناعية المرجى بالفحص. وكان أعضاء الهيئة المحلية للاتحاد المحلي للشغل بالناظور التابعة لولاية زغوان  قد عبروا عن استغرابهم من هذا القرار، لا سيما وان مؤسسة أتوليف انتصبت بالجهة منذ 1998 وكبرت وتطورت وتوسع نشاطها بفضل مجهود عمال المؤسسة، مستنكرين مقابلة مجهودهم الكبير بالتشتيت والتشريد.
وكانت ايضا قد نبهت من المضي قدما في تنفيذ هذا الإجراء، معتبرين انه لو أقدمت عليه إدارة الشركة فسيتسبب في كارثة اجتماعية غير محدودة المخاطر ومجهولة العواقب.
 ودعت الهيئة، إدارة المؤسسة إلى مراجعة توجهاتها والحفاظ على الاستقرار الاجتماعي داخل الشركة وخارجه.
كما حملت السلط المحلية والجهوية مسؤولياتها في الحفاظ على مواطن الشغل وشريان التنمية في الجهة حفاظا على السلم الاجتماعي والأهلي.

وطالبت بعقد جلسة إستعجالية في اقرب وقت لتجنب مزید احتقان المناخ الاجتماعي. وهو ما حصل فعلا، اذ عقدت الجلسة التي تمت الدعوة اليها وتم التوصل الى الاتفاق المرجو.

حياة