نقابي

الأمين العام في مؤتمر التعليم الأساسي " سنطالب بفتح مفاوضات خصوصية للزيادة في أجور المربين و نحن نرفض أن نكون طابورا خامسا في الحوار

افتتح الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي صباح اليوم الثلاثاء بالحمامات المؤتمر العادي للجامعة العامة للتعليم الأساسي الذي يترأسه الأخ صلاح الدين السالمي وقد أكد الأخ الأمين العام أن الوضعية المادية للمربين تتطلب اليومم إفراد قطاعي التعليم الأساسي و الثانوي بمفاوضات خصوصية في الزيادات في الأجور قصد تحسين مقدرتهم الشرائية التي تدهورت بشكل غير مسبوق مبينا أن الاتحاد كان دوما مدافعا عن حقوق المربين ومدافعا عن تعليم عمومي وعن مدرسة عمومية تمكن من إعادة المصعد الاجتماعي داخل الأسر التونسية .و جدد الأمين العام دعمه للمربيات والمربين . ودعا الأخ الأمين العام إلى الوحدة والدفاع عن حقوق المربين مؤكدا أن المرحلة الحالية تتطلب وحدة الممارسة مع دعم التنوع الفكري وصراع الفكرة بالفكرة بعيدا عن القدح والتجريح مؤكدا أن مسؤولية المربين تاريخية لدعم حقوقهم والدفاع عن الاتحاد تجاه الهجمات التي تواجهها المنظمة من كل حدب وصوب .

وبين الأمين العام أن الوطن ينادينا جميعا منبها من خطورة الوضع المالي الفاتورة سيدفعها أبناء الشعب . و جدد الطبوبي حرص المنظمة على الحوار و الجدي الذي يسفر إلى نتائج تمكن من تغيير الواقع المعيشي للتونسيين . و بين الأمين العام أن الاتحاد لن يكون حطب نار لأي كان ولا بوق دعاية و الاتحاد متمسك باستقلاليته ، فنحن جنود 1965 و جنود 1978 و جنود 1984 وجنود 4ديسمبر 2012 باعتبار أن مناعة الاتحاد في استقلالية قراره وقال الأمين العام" إن العمل النقابي موش زربية تمشي عليها العمل النقابي تضحية و نضال" .

وبين أمام نواب مؤتمر التعليم الأساسي أن قرار الهيئة الإدارية اتخذ بالإجماع وهو يؤكد اقتناع أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية بضرورة أن يكون الحوار جديا وليس صوريا اتخذنا القرار بكل استقلالية ورفض أن نكون في الطابور الخامس لأن الاتحاد لا يمكن أن يكون سوى قاطرة المجتمع . وجدد التأكيد على أن الاتحاد لن يحضر الا في موقع تشاركي و في موقع يمكن أن يخرج البلاد من أزمتها ويخدم البلاد ولا يبقى صورة إعلامية فقط .

ودعا الأمين العام جميع الشغالين في القطاع العام والوظيفة العمومية إلى الاستعداد للاضراب العام و إنجاحهما. من ناحية أخرى أكد أهمية الإسراع بإصلاح المنظومة التربوية بمشروع تشاركي موحد .