رياضي

كلاسيكو ناري بين النجم الساحلي و النادي الصفاقسي

تفتتح غدا الأربعاء منافسات الجولة السابعة لمنافسات مجموعة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم بكلاسيكو ناري، سيجمع بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي.

وسيكون هذا الكلاسيكو بمثابة الفرصة الأخيرة للفريقين من أجل إنعاش الحظوظ للبقاء ضمن دائرة الفرق المراهنة على لقب البطولة ، أو بالأحرى المنافسة على أحد المقاعد المؤهلة للمسابقات القارية.

ولذلك فإن كلاسيكو الغد والذي سيحتضنه ملعب الطيب المهيري بصفاقس سيكون قمة كروية، وسيكون مدارها المركز الثالث الذي يحتله حاليا النجم الساحلي ب11 نقطة فيما يتواجد فريق عاصمة الجنوب في المركز الخامس برصيد 8 نقاط.

وسيعمل النادي الصفاقسي على استغلال عاملي الميدان والجمهور لتدارك عثرة الجولة الماضية في كلاسيكو الترجي، والذي اكتفى فيه الفريق بالتعادل بهدف لمثله، بعد أن أهدر الانتصار في اللحظة الأخيرة ما أغضب جماهيره التي لن تغفر له عثرة ثانية على التوالي وفوق ميدانه، ولذلك فإن المدرب نبيل الكوكي سيلعب بورقة الهجوم بحثا عن فوز جديد يعيد به توزيع الأوراق.

وسيكون النادي الصفاقسي محروما من خدمات شادي الهمامي وعلاء غرام بسبب البطاقة الصفراء الثانية، فيما سيتواصل غياب المهاجم فراس شواط بسبب الإصابة.

وفي المقابل، فإن النجم الساحلي سيبحث عن مواصلة الاستفاقة التي بدأها في كلاسيكو الإفريقي منذ جولتين حين حقق فوزا ثمينا في ملعب رادس بالذات.

كما سيعمل على تأكيد الانتصار العريض الذي حققه على حساب اتحاد بن قردان بثلاثية نظيفة وبالتالي البحث عن تحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من الصعود للمركز الثاني ولو بصفة مؤقتة.

ويدرك المدير الفني المؤقت للنجم معز القزاح أن تحقيق نتيجة إيجابية في صفاقس بالذات، أمر سيجعل إدارة النادي تجدد الثقة فيه لقيادة المجموعة إلى اخر الموسم الذي يتضمن سباق الكأس أيضا.

يذكر أن لقاء الذهاب في منافسات مجموعة التتويج كان قد انتهى بالتعادل بهدف لمثله.