وطني

نور الدين الطبوبي:" الاتحاد خيمة الجميع ولا يساهم في ضرب الأحزاب"

قال الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل خلال افتتاح مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان ان العقيدة النقابية ليست شعارات بل هي انتماء وبذل الجهد في خدمة الاتحاد من كل المواقع، مشيرا الى ان النقابيين الصادقين لا يغيرون موقفهم وفق الموقع. وقال ان لحظات الفرز، مثل التي نعيشها الان، ضرورية من اجل ان تبين حقيقة الناس.

وقال الأخ الأمين العام ان الاتحاد اتخذ قراراته بعدم المشاركة في لجنة الحوار على قاعدة الديمقراطية والنقاش العميق، مبرزا انه للمنظمة رؤيتها المستقبلية التي ترتكز على المبادئ والاهداف الكبرى للاتحاد والتي تستند الى لوائح المؤتمرات باعتبارها المرجع المشترك لكل النقابيين.

وبين الأخ الأمين العام ان الاتحاد منظمة وطنية جامعة لا يمكن ان ينخرط في ضرب الأحزاب مؤكدا ان الأحزاب الوطنية لها درها في تاطير الشعب وفي تقديم التصورات والرؤى. وذكر الطبوبي ان الاتحاد خيمة جامعة للجميع وليس معنيا بالصراع السياسي ولكن له دوره الوطني.

وذكّر في هذا الصدد بالدور التاريخي الذي لعبه الاتحاد خلال سنوات الجمر مشيرا الى تمكني المنظمات الوطنية والحقوقية من دور الاتحاد للاجتماع في فترات الحصار التي فرضها انظام السابق مؤكدا على دور جهة القيروان في هذا المجال باعتبار ان الاتحاد الجهوي للشغل كان حاضنة للمجتمع المدني. وأشاد في هذا الصدد بدور الأخ حسين العباسي الأمين العام السابق للاتحاد العام التونسي للشغل الذي كان مدافعا عن الديمقراطية. وشدد الأخ الأمين العام على ان الاتحاد كان دائما منحازا الى العمال وانه كان صوتا مستقلا لا يمكن اخضاعه أبو ابراهيم