جريدة الشعب نيوز
وطني

مكتب الأمم المتحدة بتونس يدين العنف في مجلس النواب

 اصدر مكتب الأمم المتحدة بتونس بيانا اليوم الاثنين أدان من خلاله العنف المسلط على النائبة عبير موسي يوم 30 جوان.

واعتبر العنف المسلط على عضو المجلس ليس معزولا ولكنه جاء في أعقاب حالات أخرى من العنف والكراهية ضد نساء برلمانيات وضد النساء الناشطات في مجال السياسة في تونس.

واعتبر المكتب أن العنف يمثل تهديدا للديمقراطية ولمشاركة المرأة في الحياة السياسية. ودعا المجلس وفق نفس البيان السلطات إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد الجناة داعيا أعضاء مجلس النواب إلى الاسترشاد في سلوكهم بأعلى المعايير الأخلاقية.

أبو إبراهيم

مقالات مشابهة

هيئة المحامين تتمسك بمطالب الإصلاح وتلوّح بمواصلة التحركات الاحتجاجية

فريق النشر Echaab News

الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات فرع صفاقس تطالب بضمان علاج وإحاطة ضحايا حادث المزونة

فريق النشر Echaab News

تراجع الاعتداءات على الصحفيين في ماي 2026 إلى 5 حالات

فريق النشر Echaab News