37.1 C
تونس
25 جوان، 2026 19:18
جريدة الشعب نيوز
نقابي

الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة يطالب بتوفير الاكسيجين بمستشفيات الجهة وبتعزيز الإطارات الصحية

جدد الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة مطالبته بتوفير مادة الاكسيجين بكل مستشفيات الجهة. كما طالب بالانتداب الفوري للاطار اللازم وفق الحاجيات المرفوعة الى سلطة الاشراف والتي لا يمكن ان تقل عن 7 أطباء و30 ممرضا و20 مساعدا صحيا و10 عملة.

ودعا الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة أيضا الى التعجيل بفتح المستشفى الميداني بكل مستلزماته مع فتح نقطة التزود بالاكسجين فورا.

يأتي ذلك في ظل تفاقم الحالة الوبائية بالجهة، حيث ارتفع عدد المرضى ليتجاوز طاقة استيعاب المستشفيات المحلية والمستشفى الجهوي في ظل النقص الفادح في الموارد البشرية والمستلزمات الطبية وخاصة مادة الاكسيجين وهو ما أدى الى ارتفاع عدد الوفيات واستنزاف طاقة الاطار الطبي وكل العاملين.

 

 

 

.

 

مقالات مشابهة

العربي الحاجي : ندعم إعتصام خريجات معهد إطارات الطفولة بقرطاج درمش بإعتبارهن ضحايا تجاوز القانون

فريق النشر Echaab News

الذكرى 59 لوفاة الزعيم النقابي الوطني أحمد التليلي

فريق النشر Echaab News

أساتذة السلك المشترك بالتعليم العالي ينددون بتعطيل الترقيات ويطالبون بإدماج الملحقين

فريق النشر Echaab News