جريدة الشعب نيوز
رياضي

“فيناليسما”: ما هي البطولة الجديدة التي تجمع بين إيطاليا والأرجنتين؟

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ونظيره الأمريكي الجنوبي "كونميبول" عن إقامة بطولة جديدة، تجمع بين بطلي اليورو وكوبا أمريكا.

وشهد شهر جويلية الماضي فوز منتخب إيطاليا ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، ومنتخب الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا 2021، اللتين كانتا مؤجلتين من العام الماضي.

ونشر "يويفا" بيانا رسميا قال فيه: "وقعنا مذكرة تفاهم متجددة وموسعة مع اتحاد أمريكا الجنوبية حتى عام 2028، لتنمية العلاقات بين الاتحادين".

وأضاف: "سيكون أول حدث مشترك إقامة مباراة بين منتخبي إيطاليا الأرجنتين ببطولة (فيناليسيما) في لندن يوم 1 جوان 2022".

ومن المفترض أن يشمل الاتفاق إقامة 3 نسخ من البطولة بين بطلي القارتين.

وبحسب الاتفاقية، سيتم افتتاح مكتب مشترك للاتحادين في العاصمة البريطانية لندن في العام المقبل، للعمل معا في عدة ملفات تشمل كرة القدم النسائية، وكرة الصالات والشباب، وتبادل الحكام، بالإضافة إلى خطط التدريب الفني.

وحسب ما ذكره موقع "فوتبول إيطاليا"، فإن ملعب "ويمبلي" في لندن هو الذي سيستضيف مباراة "فيناليسيما" بين إيطاليا والأرجنتين.

يذكر أن المحادثات بين الاتحادين القاريين بخصوص إقامة مباراة ودية تجمع البطلين، بدأت في الصيف الماضي، قبل أن يتم الكشف عنها رسميا في سبتمبر .

مقالات مشابهة

مونديال 2026 : مصر تكتب التاريخ وتتأهل لأول مرة إلى الدور الثاني.. وبلجيكا تتصدر المجموعة السابعة

فريق النشر Echaab News

مونديال 2026 : الرأس الأخضر يحقق إنجازاً تاريخياً ويتأهل إلى دور الـ32

فريق النشر Echaab News

مونديال 2026 : فرنسا تهزم النرويج وتحسم صدارة المجموعة التاسعة

فريق النشر Echaab News