32.3 C
تونس
28 جوان، 2026 10:33
جريدة الشعب نيوز
وطني

وحدة الرصد بنقابة الصحفيين تسجل 30 اعتداء على صحفيين من 21 مؤسسة اعلامية خلال شهر جانفي الماضي

أفادت نقابة الصحفيين في بلاغ لها اليوم الجمعة 11 فيفري 2022، ان وحدة الرصد بمركز السلامة التابعة لها، سجلت 30 اعتداء على الصحفيين خلال شهر جانفي الماضي، وهي النسبة الأعلى خلال الستة أشهر الأخيرة.

وقالت النقابة انه تم تسجيل أغلب هذه الاعتداءات خلال التنسيق الميداني أثناء الاحتجاجات وعبر الاتصالات المباشرة وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، وطالت 33 من أبناء القطاع، توزعوا إلى 25 صحفيا و8 مصورين صحفيين (15 امرأة و18 رجلا).

ويعمل الصحفيون والمصورون الصحفيون الضحايا في 21 مؤسسة إعلامية ( 10 مواقع الكترونية و4 إذاعات و3 وكالات أنباء و3 جرائد مكتوبة وقناة تلفزيونية واحدة).

مقالات مشابهة

قفصة : مصرع عامل في تصادم بين سيارة عائلية و مركبة تهريب وقود و انتشال 6 مصابين

فريق النشر Echaab News

حركة الشعب تندّد بالأحكام الصادرة في حقّ الأستاذ خالد الكريشي

فريق النشر Echaab News

تدخّل جراحي و نجاح أوّل عمليّة بالمنظار بالمستشفى الجامعي بسيدي بوزيد

فريق النشر Echaab News