جريدة الشعب نيوز
نقابي

زبيدة النقيب..” تم تكوين قرابة 11 نقابة للنساء العاملات في قطاع الفلاحة”

أكدت منسقة المكتب الوطني للمرأة العاملة زبيدة نقيب، خلال الندوة المنعقدة اليوم الاثنين 7 مارس بعنوان "من اجل بيئة عمل آمنة خالية من العنف والترحش " إن النساء العاملات في القطاع الفلاحي شرعن في التنظم في نقابات في الاتحادات الجهوية.

وكشفت النقيب عن تكوين قرابة 11نقابة آخرها في جهة باجة، وذلك ايمانا من النساء الفلاحيات، بأن التفاوض الجماعي يمكنهن من حقوقهن..

وحسب منسقة المكتب الوطني للمراة العاملة  فإنه يتم العمل والدفع نحو  توفير عمل لائق، وتغطية اجتماعية صحية، وبيئة عمل آمنة واجر قانوني، خاصة وان النساء العاملات في القطاع الفلاحي، يتم دائما تناول مشاكلهن والحديث عن المصاعب التي يواجهنها دون تفعيل القوانين التي تحميهن.

حياة

مقالات مشابهة

صفاقس : وضعية أمنية خطيرة بإعدادية محمد محفوظ

فريق النشر Echaab News

العربي الحاجي : ندعم إعتصام خريجات معهد إطارات الطفولة بقرطاج درمش بإعتبارهن ضحايا تجاوز القانون

فريق النشر Echaab News

الذكرى 59 لوفاة الزعيم النقابي الوطني أحمد التليلي

فريق النشر Echaab News