جريدة الشعب نيوز
دولي

تحالف “أوبك بلاس” يدرس استراتيجيته تحت ضغط أميركي

تعقد دول مجموعة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) وحلفاؤها في أوبك بلاس في فيينا اجتماعاً الأربعاء لمناقشة استراتيجيتها لإنتاج النفط، تحت أنظار الرئيس الأميركي جو بايدن الذي دعا السعودية مؤخرًا إلى محاولة الحد من ارتفاع الأسعار.

وحتى الآن قاومت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بقيادة الرياض وحلفاؤها بقيادة موسكو الدعوات إلى زيادة الإنتاج من أجل وقف التضخم الذي تغذيه أسعار الطاقة.

وشهرا بعد شهر، اكتفت الدول ال23 الأعضاء في التحالف بزيادة هامشية لإنتاجها.

لكن الاتفاق الحالي يقترب من نهايته. فعلى الورق، عاد الإنتاج إلى مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19.

وكانت المجموعة اختارت في ربيع 2020، إبقاء ملايين البراميل من النفط تحت الأرض، لتجنب إغراق السوق بالخام الذي لم تكن قادرة على امتصاصه بسبب انهيار الطلب.

وهذه التخفيضات الكبيرة أصبحت الآن من الماضي وحان الوقت لاتخاذ قرار بشأن مسار جديد.

مقالات مشابهة

الاتحاد العربي للنقابات يدين تصويت البرلمان الأوروبي على لائحة إعادة طالبي اللجوء المرفوضين

فريق النشر Echaab News

الكيان يوسع احتلاله و يستولي على مزيد الاراضي العربية في قطاع غزة و جنوبي لبنان و سوريا

فريق النشر Echaab News

اليوم العالمي للتبريد : آليات جديدة للمساعدة على الحد من هدر الاغذية وحفظ الادوية

فريق النشر Echaab News