جريدة الشعب نيوز
آخر ساعة

منح نوبل للسلام 2022 لناشط بيلاروسي ومنظمتين غير حكوميتين روسية وأوكرانية

بعد جوائز الفيزياء والكيمياء والأدب، مُنحت الجمعة جائزة نوبل للسلام لعام 2022، للناشط الحقوقي البيلاروسي أليس بيالياتسكي ومنظمة "ميموريال" الروسية  و"مركز الحريات المدنية" الأوكراني، الذين "أثبتوا معا أهمية المجتمع المدني من أجل السلام والديمقراطية".

وقالت رئيسة لجنة نوبل النرويجية بيريت ريس أندرسن للصحافيين إن الفائزين "أنجزوا جهودا مذهلة لتوثيق جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان والتعسف في استخدام السلطة. لقد أثبتوا معا أهمية المجتمع المدني من أجل السلام والديمقراطية".

مقالات مشابهة

التكوين والإدماج والشراكة في قطاع السيارات : إمضاء 7 إتفاقيات شراكة لتوفير قرابة 1700 موطن شغل

فريق النشر Echaab News

بمبادرة من مؤسسة ” أونيفار نيوز ” : سلسلة حوارات إستراتيجية حول تونس الإقتصادية : الإمكانات و المآلات

فريق النشر Echaab News

في معرض الكرم : أسئلة أصحاب المؤسسات عن كيفية تمويل التحول الصناعي والطاقي

فريق النشر Echaab News