وطني

بن عروس.. قوافل متنقلة لتلقيح المسنين وحملة للتلاقيح السريعة بسوق الجملة بير القصعة

في إطار المتابعة اليومية للوضع الصحي بولاية بن عروس انعقدت امس الأربعاء 23 جوان 2021 جلسة عمل اللجنة الجهوية لمتابعة تداعيات فيروس كورونا والتصدي لانتشاره تحت إشراف السيد علي سعيد والي بن عروس وبحضور السادة محمد بن خليفة المعتمد الأول ومعتمدي بن عروس وحمام الشط والزهراء وبومهل البساتين والمدير الجهوي للصحة ببن عروس وأعضاء اللجنة.

وحسب اللجنة، فان العدد الجملي للملقحين بولاية بن عروس بلغ 130 ألف مواطن مقسمة بين 30 ألف مواطن تلقوا الجرعة الأولى والثانية و100 ألف مواطن تلقوا الجرعة الأولى.

وبعد تقديم التقرير الخاص بالوضع الوبائي والصحي بالجهة ونظرا لدقة الوضع الراهن دعا الوالي كافة الأطراف لأخذ الاحتياطات اللازمة وتكثيف الحملات التوعوية والتحسيسية لتحفيز المواطنين للتسجيل في منظومة ايفاكس للتلقيح وخاصة الفئات العمرية التي تفوق الستين سنة مع ضرورة إعداد قائمة من قبل كافة المعتمدين تضم عدد المسنين من أجل إحداث قوافل للتحول لإجراء التلاقيح لهذه الفئة العمرية، وقد تقرر إحداث مركزين جهويين جديدين للتلاقيح بكل من المروج وسيتم افتتاحه يوم 28 جوان 2021 ومرناق يوم 05 جويلية 2021 وهذا من شأنه الحد من الضغط على بقية المراكز بالجهة.

كما سيتم تنظيم أياما للتقصي عن فيروس كورونا بالاعتماد على التحاليل الفورية بعدة معتمديات مع التأكيد على ضرورة اتخاذ الإجراءات الصارمة وتطبيق القانون على كل مخالف. وبالتوازي مع اجتماع اللجنة، نظم المدير الجهوي للصحة ببن عروس والمديرة العامة للشركة التونسية لأسواق الجملة، حملة للتقصي السريع حول انتشار فيروس كورونا المستجد باعتماد التحاليل السريعة التي تمكن من إظهار النتائج بشكل فوري بسوق الجملة ببئر القصعة من قبل إطارات الصحة العمومية المكلّفين بالعملية.