دولي

مجموعة السبع تقرر استثمارات بمئات المليارات من الدولارات في مشاريع البنى الأساسية في الدول النامية

وكالات -  أعلن قادة مجموعة السبع عن خطط بشأن استثمار مئات المليارات من الدولارات في مشاريع البنى الأساسية في الدول النامية. ونقلت هيئة الـ"بي بي سي" البريطانية اليوم الاثنين 27 جوان، عن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن هذه المبادرة ستظهر الفائدة الملموسة للشراكة مع الديمقراطيات.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إن الخطة المطروحة ستساعد الدول الفقيرة على التعامل مع الصدمات الاقتصادية الناتجة عن وباء فيروس كورونا وتبعات العملية الروسية في أوكرانيا.

وأشارت الهيئة إلى أن قمة السبع التي أقيمت في ألمانيا، تأتي بالتزامن مع مشكلات اقتصادية تواجهها دول العالم المختلفة بسبب ارتفاع كبير في أسعار السلع ونقص في المواد الغذائية المتوفرة. 

على صعيد آخرأعلن من سنغافورة  أن  أسعار النفط تراجعت أكثر من دولار واحد للبرميل، اليوم الاثنين، بعد أن أدت المخاوف الاقتصادية العالمية إلى تقليص توقعات الطلب على النفط ودخول السوق في مرحلة الركود.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.42 دولار أو 1.3 في المئة إلى 111.70 دولار للبرميل، بعد ارتفاعها 2.8 في المئة يوم الجمعة الماضي.

في المقابل، بلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 106.08 دولار للبرميل بانخفاض 1.54 دولار أو 1.4 في المئة بعد ارتفاعها 3.2 في المئة في الجلسة السابقة.