نقابي

نقابات التجهيز بالقصرين تدين الامعان في تهميش الجهة بافراغها من الكفاءات العاملة فيها

القصرين - مراسلة خاصة. أدان أعضاء النقابات الاساسية للتجهيز بالقصرين في اجتماعهم يوم الخميس 21 جويلية التهميش الممنهج لولاية القصرين وتفريغها من الكفاءات حيث تمت - دفعة واحدة - الموافقة على نقلة 7 مهنسين ومتصرف مستشار خلال سنتين. وعلى هذا الاساس، طالب اعضاء النقابات باعادة النظر في هذه النقل  باعتبارها ضربا في معقل وتعطيلا للتنمية بالجهة كما طالبوا بتعيين رؤساء لمصالح الدراسات والتهيئة والادارة وتدعيم اسطول النقل والمعدات قصد تحسين ظروف العمل. ودعوا في الختام الى عقد جلسة مع سلطة الاشراف لبحث مختلف المواضيع المطروحة.

من جهتهم، طالب عمال المجمع المهني المشترك للغلال بالقصرين في اجتماع عقدوه الجمعة 22 جويلية باشراف المكتب الجهوي والنقابة الاساسية بتسوية الوضعيات المهنية للعمال وتوفير المعدات والتجهيزات اللازمة لتحسين ظروف العمل كتوفير قاعة لتغيير الملابس والادواش وقاعة للاكل وبزي الشغل للثلاث سنوات الماضية وتطبيق القانون الاساسي للمجمع والنظر في وضعية حارسين.

في قطاع التعليم الاساسي بالقصرين، تنعقد يوم 30 جويلية للاطارات النقابية بالقطاع بمقر الاتحاد الجهوي وحضور ممثلين عنه كحضور ممثلين عن الجامعة.

على صعيد تجديد الهياكل، أعلن الاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين عن عقد المؤتمر العادي لنقابة اعوان بلدية القصرين يوم الاحد 31 جويلية 2022، ودعا الراغبين في الترشح في عضوية مكتب النقابة الى تقديم مطالبهم في الغرض في أجل أقصاه يوم الثلاثاء 26 جويلية.

يشار في النهاية الى ان المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين عقد اجتماعه الدوري يوم الخميس ونظر في جملة من المسائل النقابية والاجتماعية الجهوية.