رياضي

3 خطوات.. كيف يخطط الإفريقي لإنهاء عقوبة المنع من التعاقدات؟

دخل النادي الإفريقي في سباق مع الزمن من أجل إنهاء عقوبة المنع من التعاقدات المسلطة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان الهيكل المشرف على كرة القدم العالمية قد ربط إمكانية رفع هذه العقوبة بسداد نادي العاصمة التونسية لمبلغ يفوق المليون دولار، قيمة مستحقات لاعبيه السابقين.

وترصد "الشعب نيوز سبور " عبر التقرير التالي 3 خطوات تمهد لإنهاء النادي الإفريقي لعقوبة المنع من التعاقدات.

- "لطخة" جديدة

ارتبط مصطلح "اللطخة" في تونس خلال السنوات الأخيرة بحملات جمع التبرعات التي تقوم بها جماهير "باب الجديد" بهدف مساعدة ناديها على تجاوز صعوباته المادية.

وقام مناصرو الإفريقي بجمع مبالغ قياسية في الأعوام الماضية سمحت لناديهم بغلق ملفات شكاوي اللاعبين والمدربين السابقين المودعة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتأمل إدارة الفريق العاصمي في تجنيد الجماهير من أجل إطلاق حملة تبرعات جديدة تنهي أزمة المنع من التعاقدات خلال الميركاتو الحالي.

- بيع اللاعبين

تعول إدارة "الأحمر والأبيض" على بيع المحترفين الجزائريين إيهاب عبدالنور بلحوسيني ورضوان زردوم من أجل توفير عائدات مالية مهمة.

ويتواجد اللاعبان على رادار عدة أندية جزائرية ترغب في الاستفادة من خدماتهما خلال الموسم الحالي.

تجدر الإشارة إلى أن النجمين الجزائرين عجزا عن إثبات وجودهما مع الفريق خلال النسخة الأخيرة من البطولة التونسية.

- طلب المساعدة من الجامعة

من الخيارات المطروحة أمام النادي الإفريقي طلب المساعدة من الجامعة من خلال التكفل بالمبلغ المطلوب، على أن يتم سداده بعد وصول أموال المعلنين.

وسبق للهيكل المشرف على كرة القدم التونسية أن قام بهذه الخطوة في عدة مناسبات، آخرها الشهر الماضي، وذلك عندما تكفل بجملة من ديون النادي مما ساعده على تجاوز عقوبة المنع من المشاركة في النسخة الجديدة من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.