نقابي

اعوان شركتي TMT و TUNITEX للخياطة بصفاقس يضربون يومين احتجاجا على تعنت اصحاب المؤسسة ورفضهم  الحوار

الشعب نيوز- صيري الزغيدي. ينفّذ اليوم الثلاثاء اعوان شركتي TMT و TUNITEX للخياطة التابعة لمجمع اراميس اليوم الاول من الاضراب عن العمل الذي يتواصل الى يوم غد الاربعاء احتجاجا على تعنت اصحاب المؤسسة ورفض  الحوار والاصرار على تعكير المناخ الاجتماعي بالمؤسستين رغم ما تحلى به الطرف النقابي من مسؤولية ورصانة.

وشهد الاضراب الذي اشرف عليه المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاس نجاحا كبيرا ترجم مدى التفاف شغيلة المؤسستين حول هياكلهم النقابية كما أكد مشروعية مطالبهم.

وكنا في نشراتنا الاخبارية السابقة قد كشفنا أن شركة  TMT للخياطة التابعة لمجمع اراميس الكائنة بالمنطقة الصناعية بودريار 2 بصفاقس تعاني من وضع اجتماعي غير مسبوق بسبب ما تقوم به الادارة من توتير للمناخ الاجتماعي ومواصلتها في الاستفزاز.

وقد اقدمت الادارة على غلق المؤسسة لمدة 7 ايام في سابقة خطيرة منتهكة بذلك القانون الى جانب حرمانها للعمال من حقهم المكتسب قبل عيد الاضحى وامطارهم بالاستجوابات والايقافات والتهديدات.

 كما رفضت الادارة الحوار بالجلسة الصلحية المنعقدة بالولاية وفوّضت ممثلا قانونيا حضر بموقف جاهز ومكتوب وتعليمات واضحة، علما وان الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل الاخ نور الدين الطبوبي قام بمساع لعودة الحوار من جديد إلا أن الممثل القانوني رفض وتعنت وأنكر كل ما قام به الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس من جهود لتنقية للمناخ الاجتماعي وازدهار المؤسسة وتوسعتها لعدد آخرمن المؤسسات .

الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس طالب في برقية التنبيه بالاضراب بارجاع المطرودين والموقوفين عن العمل وخلاص مدة ايقافهم وتطبيق الزيادة في الاجور وصرف الفارق في الزيادة في الاجور الى جانب خلاص جميع العمال في اجورهم ايام الغلق غير القانوني .

عمال المؤسسة يشددون على تعميم جميع المنح والامتيازات واحترام محاضر الجلسات والحقوق المكتسبة وتعيين الجلسة السنوية للترسيم عملا بالاتفاقات السابقة.

أما فيما يخص شركة "تينيتاكس"، فأن الادارة  اقدمت على نفس الممارسات فيما يطالب العمال على غرار زملائهم بارجاع الموقوفين عن العمل وخلاص مدة ايقافهم وتطبيق الزيادة في الاجور وصرف الفارق في الزيادة في الاجور، وتعميم جميع المنح والامتيازات واحترام محاضر الجلسات والحقوق المكتسبة وتعيين الجلسة السنوية للترسيم عملا بالاتفاقات السابقة.