آخر ساعة

أسعار النفط : الأمريكي" يهوي وبرنت تحت 100 دولار

نزلت أسعار النفط في منتصف تعاملات اليوم الإثنين، مع ترقب السوق لاجتماع تحالف " أوبك+".

وتراجعت عقود برنت أكثر من 4 دولارات إلى 99.32 دولار للبرميل، وهوت العقود الآجلة للنفط الأمريكي أكثر من 6 دولارات إلى 92.44 دولار للبرميل.

وزاد الخامان أكثر من 2 دولار للبرميل يوم الجمعة مع تحسن رغبة المستثمرين في المخاطرة. ومع ذلك، أنهى برنت وغرب تكساس الوسيط شهر جويلية بخسائر شهرية ثانية على التوالي للمرة الأولى منذ عام 2020، حيث أدى ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة المخاوف من حدوث ركود قد يؤدي إلى تآكل الطلب على الوقود.

وخفض محللون في استطلاع أجرته "رويترز" لأول مرة منذ أفريل توقعاتهم لمتوسط ​​أسعار برنت في 2022 إلى 105.75 دولار للبرميل وإلى 101.28 دولار لخام غرب تكساس الوسيط.

وستجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، في تحالف يعرف باسم أوبك+ يوم الأربعاء لاتخاذ قرار بشأن إنتاج سبتمبر .

وتشهد بداية أوت قيام أوبك+ بالتخلي عن تخفيضات الإنتاج القياسية بالكامل منذ انتشار جائحة كوفيد-19 في عام 2020.

وأظهر تقرير اطلعت عليه رويترز نقلا عن مصادر ثانوية في أوبك+ أن إنتاج الخام الروسي بلغ 9.78 مليون برميل يوميا في جوان ارتفاعا من 9.27 مليون برميل يوميا في ماي.

وأظهر التقرير أن روسيا أنتجت 885 ألف برميل يوميا أقل من حصتها الإنتاجية بموجب اتفاق أوبك+ في جوان ، وهو تحسن عن تراجع بلغ 1.28 مليون برميل يوميا في ماي.

أظهر مسح لرويترز نشر اليوم الاثنين أن أوبك ضخت كمية إضافية من النفط بلغت 310 آلاف برميل يوميا في جويلية ، إذ غطت زيادة في المعروض من دول خليجية على تعطلات في الإمدادات من نيجيريا وليبيا، وأن الدول الأعضاء نفذوا حوالي 60 بالمئة من الزيادة الإنتاجية التي تعهدوا بها بموجب اتفاق مع حلفاء للمنظمة.

ووجد المسح أن منظمة البلدان المصدرة للبترول ضخت 28.98 مليون برميل يوميا من الخام الشهر الماضي، بزيادة قدرها 310 آلاف برميل يوميا عن مجمل الإنتاج في جوان.

وجاء حوالي 240 ألف برميل يوميا من تلك الزيادة من منتجي أوبك العشرة الذين يشملهم اتفاق بين المنظمة وحلفاء بقيادة روسيا، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، تعهدوا فيه بزيادة إنتاجية قدرها 412 ألف برميل يوميا.

آخر الأخبار

كتاب اليوم

استطلاع رأي

شهدت الفترة الاخيرة نقصا فادحا في العديد من المواد الاستهلاكية، فكيف تصرفت ازاء هدا النقص؟

  • بالاصرار على البحث عنها في اي مكان وشرائها باي ثمن
  • بعدم شرائها بعد الزيادة في اسعارها بطريقة ملتوية
  • بصرف النظر عنها وتعويضها بمواد أخرى
تصويت

في البرواز