نقابي

الحق في الاضراب، نقابة للجميع وبناء القوة النقابية: ابرز ما جاء في البيان الانتخابي كمال اوزجان مرشح الامانة العامة للاتحاد الدولي للنقابات

الشعب نيوز / أبو إبراهيم

تتواصل الى حدود هذه الايام الحملة الانتخابية لمختلف المرشحين للأمانة العامة للاتحاد الدولي للنقابات الذي سينتخب خلال المؤتمر الخامس المزمع عقده في مدينة ملبورن في أستراليا في شهر نوفمبر 2022.

وقد اصدر بعض المرشحين بيانات انتخابية حول خطط عملهم في حال انتخابهم.

وقد حصلت "الشعب نيوز" على البيان الانتخابي لكمال اوزجان نائب امين عام الاتحاد الدولي للصناعات.

وجاء في نص البيان عدة التزامات كبرى واكد كمال اوزجان على ان الوحدة بين بلدان الجنوب والشمال في الاتحاد الدولي للنقابات ستصبح واقعاً حقيقيّاً، من خلال الالتزام والجهود المشتركة والمركزة.

كما التزم المرشح النقابي العالمي بالنضال من أجل الحق في الإضراب، ومن أجل تنظيم عمل سلاسل التوريد العالمية والمنصات  وتعزيز السياسة الصناعية والانتقال العادل ومكافحة أي شكلٍ من أشكال العمل الهش لا سيما إضفاء الطابع الرسمي على الاقتصاد غير الرسمي مشددا على ان السياسات ضد عدم المساواة ستشكل أولويات مهمّة في منظمة العمل الدولية وجاء في البيان الانتخابي الالتزام بحقوق المرأة عبر تمكينها النقابي باعتبارها جزء مهما من الحركة العمالية يستقي منها الاتحاد الدولي للنقابات قوته.

كما التزم المرشح البارز لنيل منصب الأمانة العامة للاتحاد الدولي للنقابات بالعمل المشترك، والتضامن لمنح النقابات المزيد من القوّة وجذب المزيد من الأعضاء.

وتضمن البيان الدعوة الى سلاسل التضامن النقابية من اجل تعزيز القوة النقابية في سلاسل التوريد.

وتجدر الإشارة الى ان الشعب نيوز ستنشر مختلف برامج المرشحين الاخرين متى حصلت عليها.

و في ما يلي رابط الموقع الرسمي لمرشح الأمانة العامة للاتحاد الدولي للنقابات كمال أوزجان :

/https://kemal4ituc.org/ar