نقابي

تجاوزات بالجملة تأتيها مديرة إعدادية الحاحب بصفاقس، فمن يدعمها ويتسترعلى الفساد؟

الشعب نيوز/ نصرالدين ساسي. مجالس تأديب بالجملة عقوبة لأستاذين منذعشرين يوما تنتهي بعقوبة من الدرجة الثانية ومجالس تأديب لستة أساتذة أيام 11 و 12 و13 جويلية بصفاقس وكذلك مجلس تأديب لقيٌم عام رئيس يوم 15 جويلية

انطلقت الأحداث منذ تعيين مديرة الاعدادية خلال شهر نوفمبر المنقضي من خلال تتالي مجالس تأديب والعقوبات من الدرجة الثانية لأستاذين واحالة ستة أساتذة على مجالس تأديب واخر المعاقبين هو قيٌم عام رئيس يوم 15 جويلية الماضي .

هاته الممارسات التعسفية خلقت اجواء مشحونة حيث انعدم الحوار والتواصل مع كل أسلاك التربية بجميع مكوناتها وبجميع نقاباتها ورغم عديد التشكيات والمراسلات للمندوبية وللمسؤولين، فلا من مجيب.

وعاد التوتر مجددا مع نهاية شهر أفريل عندما تولى متفقد اداري ومالي من الوزارة البحث في ما يحدث بالمؤسسة. وعوض الانصات والانصاف، عمد المتفقد الى ترقية المديرة من اعدادية الحاجب الى الى رتبة مدير مساعد بمندوبية تونس 2 واقر احالة البقية من أساتذة وقيٌم عام مجددا على مجلس التأديب للنظر في مصيرهم وذلك على خلفية التقرير الذي أعده المتفقد نفسه.

هياكل الاتحاد الجهوي للشغل والفروع الجامعية للأسلاك المعنية في صفاقس طالبت وزير التربية بفتح تحقيق مستقل لأنها تطعن في حيادية وجدية ونزاهة تقرير المتفقد الاداري الذي جاء لتبييض المديرة مقابل التشفى وتصفية حسابات مع الاساتذة ومكونات المشهد التربوي.

أمر أو بالاحرى إجراء أثار الشكوك والريبة حول ما اذا كانت السيدة المديرة متمعة بحماية أو غطاء سياسي تجعلها فوق المحاسبة. وقد طالب الجميع وزير التربية بمتابعة الموضوع والوقوف على التجاوزات التي شابته في علاقة بممارسات السيدة المديرة وحقيقة تقرير المتفقد والجهات التي قد تدعمهما وتدفعهما الى تسميم المناخ الاجتماعي بالمؤسسة وتشويه نقابييها ومربيها واطاراتها.

يذكرأن المعنيين، من أساتذة ومربين، تظلموا الى الامين العام الاخ نورالدين الطبوبي بمناسبة تحوله الى صفاقس نهاية الاسبوع الماضي وقدموا له، بحضور نقاباتهم، صورة دقيقة عن الوضع في الاعدادية المذكورة.