ثقافي

رجاء حسين فنانة سكنت "قلوب الناس"

تميزت الفنانة المصرية الراحلة رجاء حسين، بأعمالها الجادة، وقدرتها على التوحد مع الشخصيات الصعبة.

ولا يستطيع عشاق الفن نسيان دورها الرائع في فيلم "أفواه وأرانب" بجانب الفنانة فاتن حمامة، والذي قدمت من خلاله شخصية "عيشة" تلك المرأة المصرية البسيطة، التي تعاني من سلوك زوجها المنحرف، وعجزها عن الوفاء باحتياجات أولادها الـ9.

ومن أعظم أدوار رجاء حسين، دورها أيضا في مسلسل "المال والبنون" أمام غول التمثيل يوسف شعبان، والفنان الكبير عبدالله غيث.

وقعت رجاء حسين في غرام مهنة التمثيل، لذا ظلت تعمل حتى آخر أيام عمرها، فلم تفضل الانسحاب من الأضواء عندما تجرأت التجاعيد على وجهها، وفشلت مساحيق التجميل في إخفاء بصمات الزمن، وكان لديها ثقة في نفسها حتى في مرحلة الشيخوخة.

- من هي الفنانة رجاء حسين؟

رجاء حسين، من مواليد 7 نوفمبر 1936، بمحافظة القليوبية، وحصلت على الثانوية العامة من مدينة طنطا، ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ودرست في قسم التمثيل.

بدأت رجاء حسين مسيرتها الفنية في فترة الخمسينيات والستينيات، وكان أول دور لها في فيلم "قلوب الناس" إنتاج 1954.

توالت بعد ذلك أعمالها الفنية الناجحة ومنها مسرحية "بداية ونهاية" وذلك في عام 1959، فيلم “الليالي الدافئة” والذي تم عرضه عام 1961 مع الفنان الراحل عماد حمدي والفنانة الراحلة صباح، وقد اشتهرت بقدرتها على التوحد مع دور الأم والأخت والصديقة الطيبة.

- أعمال رجاء حسين

قدمت رجاء حسين للسينما ما يقرب من 15 فيلما أبرزها "ملكة الليل، الدخيل، حدوتة مصرية، أفواه وأرانب، أبناء وقتلة، إسكندرية كمان وكمان، وعائلة ميكي"، كما شاركت في بطولة عدد كبير من المسلسلات الدرامية والتي تعد علامات مضيئة في التلفزيون المصري مثل "المال والبنون، الشهد والدموع، ذئاب الجبل، واحة الغروب، عايزة اتجوز، وأحلام الفتى الطائر".

كما عملت رجاء حسين في المسرح المصري، ويحتوي سجلها الفني على عدد كبير من العروض المسرحية منها "الجسر، البرنسيسة، مولد وصاحبه غايب، وكفر البطيخ".

- وفاة ابن الفنانة رجاء حسين

تزوجت الفنانة رجاء حسين من الفنان سيف عبدالرحمن، وأنجبت منه "كريم وأمل".

أخلصت لحياتها العائلية، كما أخلصت لفنها، لذا نجحت في تربية وتعليم أولاها، لكنها تلقت ضربة مؤلمة في قلبها عندما توفى ابنها العقيد "كريم سيف عبدالرحمن" أثناء قيادته السيارة بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية.

عانت رجاء حسين كثيرا من أجل التغلب على حزنها، وكانت تحاول الإفلات من دوامة الحزن بالعمل، ولكنها تلقت ضربة أخرى مؤلمة كشفت عنها في 18 فيفري 2021، عندما ظهرت في برنامج بعنوان "الستات مبيعرفوش يكدبوا" والذي يبث عبر قناة "سي بي سي" المصرية واعترفت بانفصالها عن زوجها بعد 51 سنة زواج.

وفي 9 أوت 2022، انتهت رحلة رجاء حسين مع الحياة، وماتت عن عمر ناهز الـ84 عاما، تاركة خلفها إرثا كبيرا من الإبداع.

آخر الأخبار

كتاب اليوم

استطلاع رأي

شهدت الفترة الاخيرة نقصا فادحا في العديد من المواد الاستهلاكية، فكيف تصرفت ازاء هدا النقص؟

  • بالاصرار على البحث عنها في اي مكان وشرائها باي ثمن
  • بعدم شرائها بعد الزيادة في اسعارها بطريقة ملتوية
  • بصرف النظر عنها وتعويضها بمواد أخرى
تصويت

في البرواز