آخر ساعة

اتحاد "البيسبول" الأمريكي يعلن الحرب على التغير المناخي

أصبحت العديد من المؤسسات البارزة حول العالم تدرك مدى خطورة آثار التغير المناخي، بعد ما يشهده العالم من موجة حرارة غير مسبوقة.

ووفق موقع "إل بايس"، انضم الاتحاد الأمريكي العام لرياضة كرة القاعدة "بيسبول" لهذه المؤسسات بإعلانه عن خطة جادة، يساهم بها في محاربة التغير المناخي، والتقليل من آثار انبعاثات الكارتون التي يتسبب بها نشاط دوريات البيسبول الأربعة الرئيسية.

وذكر الموقع أن اتحاد كرة القاعدة العام بأمريكا، قرر أنه بداية من الموسم المقبل، ستكون البطولة التقليدية أقل في عدد مبارياتها للحد من تنقلات الفرق.

من القرارات التي سيطبقها الاتحاد أيضا ضمن خطته الجديدة، تنظيم مباريات أقل بين الفرق التي تبعد عن بعضها البعض بمسافات طويلة تتطلب ساعات سفر طويلة بالطائرات.

أيضا من القرارات التي سيتخذها اتحاد MLB، أن رحلات الفرق برا سيكون لها الأولوية، للحد من استخدام الطائرات، مع إلزام الفرق بالقيام برحلاتهم الجوية عبر خطوت الطيران التقليدية في الرحلات المحددة، وعدم اللجوء لاستخدام طائرات خاصة.

وتأتي هذه القرارات بعد دراسة، كشفت عن أنه خلال فترة الجائحة، لوحظ تراجع الآثار الكارتونية التي تسببت بها بطولات كرة القاعدة في أمريكا بنحو 26 % حين توقفت البطولات بالكامل.