نقابي

موظفو الهيئة العامة لمراقبي المصاريف العمومية يتضامنون مع زميلهم شهاب العبيدي

الشعب نيوز / صبري الزغيدي  .   انعقد اليوم الثلاثاء 16 اوت 2022 بدار الاتحاد الجهوي للشغل بتونس ، اجتماع عام لأعوان و اطارات الهيئة العامة لمراقبي المصاريف العمومية  برئاسة الأخ جبران بوراوي الكاتب العام للإتحاد الجهوي للشغل بتونس و بحضور الأخوات و الإخوة ليلى الصديق  و رياض غرس الله  أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بتونس و اعضاء النقابة الاساسية لأعوان و اطارات الهيئة العامة لمراقبي المصاريف العمومية.

الأعوان عبروا عن مساندتهم المطلقة و تضامنهم مع  زميلهم السيد شهاب العبيدي المراقب الجهوي للمصاريف العمومية بزغوان الذي تم ايقافه عشية يوم الاثنين 8 اوت 2022 من قبل فرقة الأبحاث و التفتيش للحرس الوطني بزغوان، و ذلك بشبهة  استيلاءه على أموال عمومية لودادية ولاية  زغوان، و على قدر ثقتهم في القضاء و استقلاليته و على درايتهم بأن ليس هناك من هو فوق القانون فهم على يقين بنزاهة و نظافة اليد  لزميلهم و يطالبون من السلطة القضائية استجوابه و هو في حالة سراح و لا سيما العديد من  القضايا الإرهابية ترك فيها  الجاني  في حالة سراح .

في الاجتماع طالب الاعوان  بإصدار نص ترتيبي ينظم المهام المناطة  على مراقبي المصاريف العمومية  توفر له  الحماية عند أداء مهامه وبعرض تنقيح النظام الاساسي الخاص بمراقبي المصاريف العمومية على مجلس وزاري للمصادقة.

كما طالبوا بتحسين ظروف العمل بتوفير الموارد البشرية و اللوجستية و حماية المقرات و بالتعجيل باصدار تنقيح الامر عدد 2878 المتعلق بمراجعة مهام مراقب المصاريف العمومية المعروض حاليا على رئاسة الحكومة.

الاعوان شددوا على وجوب رد الإعتبار المادي و المعنوي للسيد صابر المباركي مراقب مصاريف بجندوبة سابقا الذي تم ايقافه ظلما ، و في هذا الاطار قام الاتحاد الجهوي للشغل بتونس بتوجيه مراسلة إلى رئاسة الحكومة لطلب جلسة  استعجالية في الغرض.