آخر ساعة

مايك تايسون على كرسي متحرك هل اقترب من الموت؟

شوهد مايك تايسون، الملاكم السابق للوزن الثقيل البالغ من العمر 56 عامًا على كرسي متحرك في مطار ميامي الدولي.

ووفقًا لموقع "ذا ميكس" الأمريكي، أثار الملاكم قلق المعجبين، لأن الواقعة تأتي بعد أسابيع قليلة من تصريحاته المقلقة أيضًا أن تاريخ انتهاء صلاحيته سيأتي قريبًا جدًا.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن تايسون يعاني من مرض التهاب عرق النسا، وهي حالة مرضية تنجم عن تهيج أو ضغط شديد في العصب الوركي.

وقال تايسون، إنها مشكلة قديمة بالنسبة له، ولكن في الشهر الماضي، تم تصويره يستخدم عصا مشي، ويبدو أن حالته تدهورت لدرجة أنه يحتاج إلى مساعدة أكبر واستخدام كرسي متحرك.

وأثارت هذه الوعكة حالة من الإحباط لدى تايسون، إذ قال مؤخرًا إنه يتوقع الموت قريبًا جدًا في محادثة مع معالج الصدمة والإدمان الخاص به.

يأتي هذا بعد أن أمضى تايسون أسابيع في مهاجمة خدمة البث الإلكتروني هولو، التي يُزعم أنها أنتجت سلسلة عن حياته دون موافقته.

وذهب تايسون إلى حد اتهام هولو بتقديم قصته على أساس عنصري، وشكر مؤخرًا صديقه ورئيس UFC دانا وايت لرفضه المشاركة في المشروع الذي يحمل عنوان "مايك".

كان تايسون يبلغ من العمر 18 عامًا فقط عندما خاض أول مباراة احترافية له في عام 1985 عندما تغلب على هيكتور مرسيدس.

وسرعان ما اشتهر تايسون بأسلوبه الشرس والمخيف الفريد، وأصبح أول ملاكم من الوزن الثقيل يحمل ألقاب WBA و WBC وIBF، كل ذلك في نفس الوقت.

وواجه تايسون نصيبه العادل من المشاكل القانونية على مر السنين أيضًا، حيث قضى 3 سنوات في السجن بتهمة اغتصاب فتاة مراهقة عام 1991، وفي عام 1998، لم يطعن في جنحة الاعتداء بعد حادث سيارة في ولاية ماريلاند.

وعلاوة على ذلك، أعلن تايسون إفلاسه في عام 2003 على الرغم من كسبه لأكثر من 30 مليون دولار للعديد من معاركه و300 مليون دولار طوال حياته المهنية، ولكنه تمكن من العودة من أزمته المادية من خلال تسجيل بودكاست ناجح له يطلق عليه Hotboxin.

وخلص الموقع إلى أن "تايسون" مر بالكثير في حياته ويبدو أن هذا أثر على حياته المهنية والجسدية.