ثقافي

جائزة الاتحاد لسينما الهواة من نصيب مروى طيبة عن فيلمها " علاش أنا"

الشعب نيوز/ متابعات. واكبت الاخت سهام بوستة الامينة العامة المساعدة للاتحاد المكلفة بالتكوين النقابي والانشطة الثقافية جزء من فعاليات المهرجان الدولي للسينيمائيين الهواة بقليبية وخاصة حفله الاختتامي يوم السبت 20 اوت 2022 حيث سلمت باسم الاتحاد العام التونسي للشغل الجائزة الكبرى ودرعه  للمخرجة مروى طيبة .

الجائزة تحمل المؤسس الشهيد فرحات حشاد وترصد لافضل فيلم في المسابقة الوطنية للمهرجان الدولي لسينما الهواة وقد فازت بها المخرجة الشابة مروى طيبة من نادي الهواة بقفصة عن فيلمها الوثائقي "علاش أنا". يدكر ان مروى طيبة فازت بنفس الجائزة سنة 2017.

وبالمناسبة القت كلمة استهلتها بتوجيه التحية الى المهرجان في دورته 35 والى الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة في ذكرى تاسيسها الستين ونوهت بعملها على المحافظة على "مهرجان للسيينيمائيين الهواة" العريق وسعيها الدؤوب لتطوير ه وتذليل الصعوبات التي تعترضه.
كما ثمنت الاخت سهام بوستة علاقة الشراكة بين الاتحاد والجامعة من منطلق دعم الاتحاد العام التونسي للشغل للعمل الثقافي البديل عن ثقافة العنف والتسطيح والتهميش والابتذال  والظلامية من اجل ثقافة وطنية مناضلة  معبرة عن قضايا المجتمع وقضايا الانسان ونشر ثقافة الحوار والعمل والامل والمقاومة من اجل الحياة الكريمة.
من هذا المنطلق، ابرزت الاخت سهام افراد الاتحاد قسم يعنى بالتكوين النقابي والأنشطة الثقافية الى جانب السعي لهيكلة قطاع الثقافة بتخصصاته المختلفة نقابيا (مسرح سينما وموسيقى وفنون تشكيلة...)الى جانب دعم العديد من الانشطة والمهرجانات الثقافية منها مهرجان السينما ومهرجان المسرح ومهرجان  قليبية للسينيماىين الهواة ومهرجان الأدباء الشبان بجوائز مادية وتذكارية ودلك دعما للطاقات الشبابية في مجال الإبداع  وتكريسا للامركزية وحق المساواة في الثقافة.