وطني

أعوان ضيعة محسن الإمام بسليانة يحتجّون على الوالي

وقفة احتجاجية لعمال وعاملات المركب الفلاحي بسليانة "محسن ليمام"
نفّذ اليوم أعوان المركّب الفلاحي محسن ليمام وقفة احتجاجية رفضا لما أقدم عليه والي سليانة من تشهير بالمركب الفلاحي محسن الإمام  واعوانه وأمام تنكره لما يبذله كل العاملين فيه رغم نقص الامكانيات وغياب المساندة والدعم من السلط المركزية والجهوية.

يذكر أنّ أعوان اللاحة قرّروا مبدا الإضراب الجهوي في كامل القطاع الفلاحي  يومي 25 و 26 أوت الجاري دفاعا الأراضي الدولية وضدّ خوصصتها ومن أجل توفير كل الإمكانيات لتلعب دورها في تأمين الأمن الغذائي جهويا ووطنيا
وقد اختار والي الجهة القيام بزيارة إلى مركّب محسن ليمام يومين قبل الإضراب سمّاها "زيارة غير معلنة" . وصرّح بأنّه "  تم الوقوف على جملة الإخلالات والنقائص التي شهدها المركب طيلة الفترة الأخيرة" وهو ما اعتبره الأعوان خطوة استفزازية هدفها تشويه المركذب الفلاحي وتبخيس جهد العمّال وإثارة الراي العام ضدذ الضيعات الدولية التي يخطذط لبيعها أو لاستعادة التجربة الاستثمارية الفاشلة في عدد منها. 
الموضوع مرشّح للتصعيد في ظلّ تتالي تجاوزات السلطة الجهوية بعد أن أصدر المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بيانا يندّد فيه بتصرّفات الوالي ويحذّر من توتير المناخ الاجتماعي في الجهة.
وقد شرع أعوان كل من المركّب الفلاحي لخماس والمركّب الفلاحي عين الزين والمركّب الفلاحي الرميلة في تنفيذ وقفات احتجاجية على تصرّفات الوالي