وطني

اطلاق النسخة اليابانية من الدليل الرقمي للمستثمر

اعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط اليوم الاربعاء 24 اوت 2022 عن انطلاق النسخة اليابانية من الدليل الرقمي للمسنثمر وذلك في اطار الاستعداد لانعقاد الدورة الثامنة من مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الأفريقية (TICAD ) بتونس يومي 27 و 28 أوت 2022.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الهيئة التونسية للاستثمار بدعم من البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، اعلنت عن إطلاق النسخة اليابانية من الدليل الرقمي للمستثمر على الرابط التالي: https://guide.tia.gov.tn/ja.

واوضحت ان المبادرة تندرج في إطار اعتماد الوسائل الرقمية للإحاطة بالمستثمر وانها تعكس أهمية المستثمرين اليابانيين بالنسبة لتونس.

واشارت الى انه تمت بالإضافة إلى ذلك وفي إطار تعزيز العلاقات والتبادل الثقافي بين تونس واليابان ترجمة الدليل الرقمي للمستثمر إلى اللغة اليابانية قصد تسهيل التواصل مع المستثمرين اليابانيين ولتعزيز الجهود التي تبذلها مختلف هياكل دعم الاستثمار بهدف استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة ولا سيما اليابانية منها.

وذكرت بان الدليل الرقمي للمستثمر يهدف إلى توفير معلومات موجزة وموجهة خاصة فيما يتعلق بإطار الاستثمار في تونس وبالركائز الأساسية لمناخ الأعمال بالإضافة إلى الإطار القانوني للاستثمار ونظام الصرف وآليات التمويل ونظام الحوافز والبنية التحتية للاستثمار وغيرها.

واضافت ان الدليل يعتبر بمثابة أداة توجيهية للمستثمر حول مراحل تنفيذ المشروع، خاصة منها عمليات التصريح بالاستثمار، وتكوين المؤسسات، والحصول على التراخيص، وشروط الانتقاع بمنح وحوافز الاستثمار وغيرها، وذلك من خلال توفير توجيه مشخص لكل محور من الدليل الرقمي للمستثمر.