نقابي

تأسيس 05 نقابات في شركات تابعة لانديتاكس وحملة لهيكلة البقية

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . قال الأخ لطفي صدام عضو الجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود والاحذية ان عدد الشركات الناشطة في تونس والتي تعمل مع الماركة العالمية "انديتاكس" قد بلغ 28 بشركة منها 05 شركات وقعت هيكلتها.

وذلك خلال بسط معطيات حول شبكة انديتاكس في تونس، في الندوة حول تنفيذ الاتفاقيات الاطارية الدورية في قطاع النسيج المنعقدة يومي 26 و27 اوت 2022.

وشرح الأخ لطفي صادم ان الاتحاد الدولي للصناعات وفر للجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود والاحذية معطيات مهمة حول شبكة انديتاكس بتونس مشيرا الى ان الطرف النقابي التونسي قام بتجميع بقية المعطيات وبين ان الشبكة تتكون من 28 مؤسسة منها 11 مؤسسة تعتبر من المؤسسات الكبرى على اعتبار انها تشغل أكثر من 100 عامل وهي بالتالي تمثل الهدف الأول لاستراتيجية الجامعة في حملة الانتساب من أجل ضمان تنفيذ الاتفاقيات الاطارية العالمية التي أمضاها الاتحاد الدولي للصناعات مع انديتاكس والتي تضمن الكثير من الحقوق والمكاسب للعمال.

وشرح الأخ لطفي صدام ان بقية المؤسسات ستكون هدفا للمرحلة الثانية من حملة الانتساب. وشدد على ان المعطيات المقدمة من طرف المؤسسات لا تكون دقيقة وبالتالي فان عدد الشركات الكبرى التابعة لشبكة انديتاكس في تونس قد يرتفع.