دولي

تجدد المواجهات المسلحة في المنطقة الخضراء ببغداد

 الشعب نيوز / وكالات . تجددت اليوم الثلاثاء المواجهات المسلحة العنيفة في المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد، لترتفع حصيلة القتلى منذ امس الإثنين إلى ما لا يقل عن 23 شخصا، حسب ما افاد به مصدر طبي عراقي لوكالة الانباء الفرنسية .

و اعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق تعرض المنطقة الخضراء في بغداد  للقصف بـ4 صواريخ سقطت في المجمع السكني وأسفرت عن أضرار، في حين اكد الجيش العراقي بدوره أن مسلحين أطلقوا عدة صواريخ على المنطقة الخضراء ، في ظل استمرار الاشتباكات المسلحة.

 وذكرت وكالة الأنباء العراقية بأن رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر قد بدأ امس الاثنين إضرابا عن الطعام احتجاجا على أعمال العنف التي تلت إعلانه اعتزاله السياسة "نهائيا"، قرار أدى إلى اقتحام الآلاف من أنصاره القصر الجمهوري واشتباكهم مع قوى الجيش وعناصر من الحشد الشعبي.

و من جانبها فرضت الحكومة العراقية حظر التجول منذ مساء الإثنين في كل أنحاء البلاد ولا يزال الحظرساريا اليوم الثلاثاء، حيث اغلقت المدارس والإدارات العامة والمتاجر أبوابها، وخلت الشوارع إلى حد كبير من المارة بينما جاب الشوارع مسلحون على متن شاحنات وهم يحملون أسلحة آلية ويلوحون بقاذفات قنابل.