وطني

الجامعة العامة للتعليم العالي تندد بفتح قصر العلوم امام دعاة الفتنة والعنف

الشعب نيوز / أبو إبراهيم

الجامعة العامة للتعليم العالي تندد بفتح قصر العلوم امام دعاة الفتنة والعنف
عبّرت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي عن رفضها القطعي جعل مؤسسات التعليم العالي منبرا لدعاة الفتنة والتطرف والتكفير وأكدت على ان الفضاءات الجامعية جعلت للعلم ولنشر المعارف والفكر النير. ونددت الجامعة العامة في بيان كنّا نشرناه، امس الثلاثاء بفتح فضاءات العلم والمعرفة بقصر العلوم بالمنستير لدعاة الفتنة والعنف والفرقة المجتمعية وهو ما يخالف القانون. كما سجّلت الجامعة العامة وفق البيان المذكور فتح الوزارة لتحقيق حول الحادثة، ودعت الى ضرورة الإسراع في استكماله ونشر نتائجه وتحديد المسؤوليات.
وكان قصر العلوم بالمنستير قد احتضن محاضرة لدعاية مصري عرف بميولاته المتطرفة وهو ما اعتبرته الجامعة العامة تذكيرا بفترة أليمة من تاريخ تونس وبينت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحت العلمي أن محتوى المحاضرة المقدمة يدخل ضمن ثقافة تؤسّس للفتن والتكفير كما تمّ استغلال المحاضرة لبيع كتب تصبّ في نفس اتجاه التكفير والفتن.
ويذكر أنّ حادثة إلقاء الدعاية المذكور لمحاضرة في فضاء علمي قد أثارت الكثير من الاستياء في صفوف المتابعين والجامعين والنخب التونسية التي استنكرت العودة إلى مربّع منح الفرصة للخطاب التكفيري للتغلغل في صفوف التونسيين.