نقابي

مشاغل الاساتذة ومطالبهم على طاولة الهيئة الادارية لحامعة التعليم الثانوي

الشعب نيوز/ نصرالدي ساسي -  بإشراف الأخ عبد الله العشي، الامين العام المساعد للاتحاد المسؤول عن الهجرة والتونسيين بالخارج، انعقدت الهيئة الإدارية للجامعة العامة للتعليم الثانوي.

وفي تصريح حول ابرز النقاط المطروحة خلال هذا الموعد الهام، اكد الأخ العشي بأن الهيئة الإدارية تنعقد مع قرب انطلاق السنة الدراسية ومن ابرز الاشكاليات التي تداولها اعضاء الهيئة انهم عبروا عن مشاغل القاعدة الاستاذية من تدهور غير مسبوق لمقدرتهم الشراىية كما ادانوا التعسف الذي حدث في عديد الجهات من خلال مجالس التاديب والملفات وخاصة بجهة صفاقس.

كما توجد كذلك حالة استياء عامة لنقابيات ونقابيي القطاع  من تدهورالاوضاع التربوية على جميع الاصعدة والمستويات جراء السياسة التي تسلكها الوزارة تجاه القطاع والمتسمة بالتنكر لعديد الملفات العالقة على غرار الترقيات واستحقاقات الاساتذة وكذلك حالات الاكتظاظ والزيادة على النصاب وايضا وضع الاساتذة النواب وما يعيشونه من تهميش.

الى ذلك، ملف الاصلاح التربوي  والذي رغم بعث لجنة الاصلاح الا ان الاساتذة يعتبرون ان توجه الوزارة نحو اصلاح البرامج يبقى غير كاف اذ يجب ان يكون الاصلاح ضمن مقاربة شاملة تأخذ بعين الاعتبار الواقع المزري للمؤسسات التربوية والاساتذة ومعالجته بشكل جدي.
كما تم التطرق الى مقاطعة المديرين لفترة التكوين جراء الظروف الصعبة التي وضعوا فيها.
وأضاف الأخ عبد الله العشي أنه يامل ان تتحلى الوزارة بالجدية المطلوبة لفتح باب التفاوض ودرلسة الوضعيات العالقة لتكون انطلاقة السنة الدراسية القادمة ناجحة وتحدث كذلك عن الاتفاق الحاصل حول الغاء المنشور عدد 20 ، مما سيعيد تنشيط التفاوض من جديد وبالنسبة للجامعة العامة للثانوي فقد بين الأخ العشي بانها مدركة للواقع الأقتصادي الذي تمر به البلاد لكنها بالمقابل متمسكة بمطالب الاساتذة ومشاغلهم بدعم من المكتب التنفيذي الوطني للمنظمة الشغيلة الذي يدفع من اجل تمكين الاساتذة والمعلمين من زيادات محترمة.