وطني

منشور جديد يعوض الـ20، اربعة اقتراحات لزيادات الاجور وكيفية تطبيق اتفاق 6 فيفري

الشعب نيوز/ غسان القصيبي - صور (وات) - استعرض الأخ سامي الطاهري الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الإعلام اخر المستجدات في المفاوضات بين الحكومة والاتحاد مبينا أن جلسة يوم الأربعاء تضمنت عدة نقاط تهم المنشور عدد20 والمفاوضات الاجتماعية و إصلاح المؤسسات العمومية و النظر في طلب الاتحاد بالغاء المساهمة الاجتماعية التضامنية .

واعتبر الطاهري، خلال الندوة الصحفية التي عقدها قسم الدراسات صباح الخميس 1 سبتمبر، أن جلسة الأربعاء لم تشهد تقدما كبيرا سوى تقارب وجهات النظر حول المنشور عشرين الذي كان يفرض قيودا على العمل النقابي وعلى التفاوض واعتبره الاتحاد ضربا للحوار الاجتماعي معلنا الاتفاق على مشروع منشور جديدا ينتظر نشره من قبل الحكومة.

اما بخصوص الزيادات في الأجور، بين الطاهري أن الحكومة قدمت اربعة مقترحات حول الزيادات و كيفية تطبيق اتفاق 6 فيفري مؤكدا أن الحكومة أبدت مبدئيا موافقتها على الزيادة في الأجور و انطلق الطرفان في الحديث عن التفاصيل ولكن بقي الاختلاف جوهريا بين الوفدين وبرز ذلك في محضر الجلسة الممضى حيث تأجلت المفاوضات إلى جلسة تعقد الجمعة 2 سبتمبر.

وعبر الأخ سامي الطاهري عن أمله في أن تكون الجلسة نهائية وأن تتضمن اتفاقا مجزيا. أما اذا حصل تباين، فإن الاتحاد سيدعو إلى عقد هيئة إدارية وطنية للنظر في المستجدات .