وطني

الاتحاد لا يعارض التوجه "للنقد الدولي " لكنه يلح في المقابل على اعتماد حلول تونسية تونسية

الشعب نيوز/ غسان القصيبي/ صور وات - أكد الأخ أنور بن قدور الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الدراسات والتوثيق أن المنظمة الشغيلة لم تكن يوما ضد الإصلاحات أو ضد التوجه لصندوق النقد الدولي ولكنها كانت ندعو دوما إلى إيجاد حلول تونسية تونسية قبل الذهاب إلى الخارج أو اعتماد الإصلاحات الترقيعية التي هدفها الحصول على القروض دون الوصول إلى حلول حقيقية. 

وشدد الأمين العام المساعد، في الندوة الصحفية التي عقدها القسم صباح الخميس 1 سبتمبر، على أن الاتحاد مستعد للنقاش حول الوضع الاقتصادي مبينا أن الجميع يعلم الأزمة الاجتماعية والمعيشية للتونسيين والتي تبرز للعيان في الأسواق وفي تدهور المقدرة الشرائية مؤكدا أن للاتحاد مشروعه وطرحه الاقتصادي ، مبرزا أن البلاد مهددة بالفوضى في صورة عدم انجاز الإصلاحات الحقيقية المطلوبة.

من جهة أخرى، كشف الأخ بن قدور أهمية إيجاد الحلول للاشكاليات المطروحة و للوضع الصعب الذي يعيشه الشعب التونسي  وجدد التأكيد على  أن الاتحاد ليس ضد اي اتفاق مع صندوق النقد الدولي لكنه يرفض الوصفات الجاهزة سواء القادمة من الخارج أومن الداخل، ومن ذلك محاولة ضرب المقدرة الشرائية للشعب التونسي من خلال الاجهاز على منظومة الدعم برمتها.

في المقابل، يقف الاتحاد مع إصلاح الدعم لكن دون مساس بالطبقات الضعيفة والمتوسطة والأجراء عموما  كما أن الاتحاد يقف مع إصلاح المؤسسات العمومية ولكن ضد التفويت مبينا وجود محاولات لارباك المؤسسات العمومية وضربها بطرق مختلفة منها على سبيل المثال عدم تمويل شراء قطع الغيار ومستلزمات العمل مستشهدا بالوضع في شركة نقل تونس.

ودعا بن قدور الي فتح نقاش وطني حول الاقتصاد و الإصلاحات لانقاذ البلاد من الوضع المحقق بها، كما أكد انه لا يمكن أن نحقق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في غياب الوضوح اللازم للرؤية السياسية .