نقابي

الأخ صلاح الدين السالمي : الكرة الآن في ملعب الحكومة

الشعب نيوز/ الهادي الحريزي . إعتبر الأخ الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل صلاح الدين السالمي، ان الكرة الآن في ملعب الحكومة بعد تعثر التوصل الى اتفاق في آخر جلسة للتفاوض جمعت اليوم الوفدين النقابي والحكومي.

وكشف السالمي في تصريح للشعب نيوز، ان اتحاد الشغل قدم كل ما لديه من مقترحات حول نقطة مفاوضات الزيادة في الأجور، مبديا نحفظه عن ذكر نسبة الزيادة المقترحة من الجانبين.

وأكد، أن اتحاد الشغل تنازل عن الزيادة في أجور موظفي القطاع العام والوظيفة العمومية بعنوان سنتي 2020 و2021، ودعا في مقترحه الى أن يقع صرف الزيادة واحتسابها بداية من جانفي 2022 غير أن الجانب الحكومي لم يتجاوب مع هذه الفكرة. وكشف، ان الطرف الحكومي اقترح بدوره أن يكون اطار الزيادة بعنوان سنوات 2023 و2024 و2025، مشيرا، الى أن الرد النقابي كان رافضا باعتبار أن الزيادة في الأجور يجب أن تغطي متخلدات السنوات الثلاث التي سبقت الفترة المذكورة. وذكر النقابي، ان وفد الاتحاد الذي شارك في جلسة التفاوض اليوم التي دامت لحوالي 3 ساعات من التاسعة حتى منتصف النهار سيحيل مجرياتها الى الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي، ولم ينفي امكانية تدخل أمين عام الاتحاد في اطار وساطة لتقريب وجهات النظر تقوده الى لقاء برئيسة الحكومة نجلاء بودن من أجل التوصل الى اتفاق ينهي التعثر الحاصل.

وكان مفترضا، أن يتوصل اتحاد الشغل الى اتفاق مع الحكومة بإمضاء الاتفاق النهائي بين الطرفين بخصوص جملة من المطالب والاستحقاقات الاجتماعية التي طرحت على طاولة التفاوض،وفق ما صرّح به سابقا الناطق الرسمي باسم الحكومة نصر الدين النصيبي، غير أن رياح المفاوضات سارت عكس تطلعات الجانبين رغم توافقهما على مبدأ الزيادة في الأجور.