نقابي

إعداد خطة للتكوين و دعم موظفي الاتحاد من أجل انشاء منظومة التصرف في الميزانية والحوكمة

الشعب نيوز/ أبوخليل

في ندوة لقسم المالية والإدارة:

إعداد خطة للتكوين و دعم موظفي الاتحاد من أجل انشاء منظومة التصرف في الميزانية والحوكمة

أشرف الأخ الأمين العام الأخ نور الدين الطبوبي صباح اليوم بالمنستير على افتتاح ندوة قسم المالية والادارة وقسم المرأة والشباب العاملة والجمعيات والمؤسسات الدستورية بدعم من اتحاد النقابات النرويجية في إطار دورة تدريبية لفائدة موظفي الاتحاد بعنوان" قاعدة البيانات في الاتحاد ومنظومة التصرف في الميزانية". وبين الأخ منعم عميرة الأمين العام المساعد المسؤول عم قسم الادارة والمالية أن هذه الندوة تأتي في إطار ارساء ثقافة الحوار والتكوين وتدريب موظفي الاتحاد الذين يمثلون ضمانة ودعما لهم ولتكوينهم باعتبارهم الركيزة الأساسية للعمل النقابي والرافد الرئيسي في تقوية الاتحاد والمحافظة عليه مذكّرا بتاريخ نضالات موظفي الاتحاد وتضحياتهم طوال الأزمات التي مرّت بها المنظمة وأكّد الأخ منعم عميرة أن القسم قرر رسم خطة متواصلة ومستمرّة في تكوين الموظفين طبقا لمتغيرات واقع الشغل وجدّد منعم عميرة حرص الاتحاد على دعم الموظفين وتأطيرهم وتمكينهم من كافة وسائل العمل .
من جهته أكد الأخ سمير الشفي الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الشباب والمرأة والجمعيات والمؤسسات الدستورية أن القسم على ذمة موظفي المنظنة لدعمهم في التكوين خاصة باعتبار ان اغلب الموظفين من الشباب سواء من النساء أو الرجال من أبناء المنظمة .
وخلال كلمته بين الامين العام الأخ نور الدين الطبوبي أن حضوره اليوم تأكيد على العلاقة الوطيدة والقوية بين قيادة الاتحاد والنقابيين مع موظفي الاتحاد الذين يمثلون حجر الأساس في المنظمة في العمل النقابي باعتبار أن الموظفين يمثلون الحلقة الأقوى الذين ساهموا في استمرارية المنظمة وتقوية العمل النقابي وتصليبه في ظل كل المراحل التي مرّ بها الاتحاد باعتبار أنّ الموظفين قد واجهوا التشريد والطرد جرّاء دفاعهم عن الشرعية النقابية خلال الأزمات. وأكّد الأمين العام أنّ القيادة حريصة على ضمان حقوق الموظفين ودعمهم وتحسين ظروفهم المادية والمعنوية وتعزيز روح الانتماء للمنظمة كعقيدة نقابية وهي شروط مهمة تكرّست داخل الاتحاد . وجدّد الأمين العام حرص الاتحاد على تكوين الموظفين قصد مزيد إضفاء الشفافية والحوكمة وحسن التصرّف داخل الإدارة و تعزيز ثقافة العمل والبذل والعطاء والمحافظة على المنظمة. وذكّر الأمين العام بما تمّ القيام به طوال الفترة السابقة من دعم مكاسب المنظمة على مستوى البناءات والتكوين وتعزيز الشفافية والحوكمة الرشيدة.

وكان اللقاء الافتتاحي فرصة لنقاش صريح بين الموظفين وقيادة الاتحاد حول مستقبل المنظمة ودعم الموظفين وتحسين أدائهم والمحافظة على مالية المنظمة وتعزيزها. وتضمّنت الدورة التدريبية محورا حول الحوكمة وآليات التصرّف الرشيد قدّمتها السيدة سندس السالمي مراقب عام للمصاريف العمومية وعضو الهيئة المديرة لجمعية اطارات الرقابة والتدقيق بالهياكل العمومية . كما تضمّنت الدورة محورا للرقابة الداخلية ( الأسس والمبادئ ) قدّمته السيدة منية الأديب مراقب عام للمصاريف العمومية. وستتضمّن الندوة ورشات عمل حول تقنيات اعداد الميزانيات وعرض آخر التنقيحات على تطبيقة قاعدة البيانات ستقدّمه السيدة ريم الاحوار مسؤولة البرمجيات وتطوير قاعدة البيانات . كما ستشهد الدورة محورا للتغيير الوظيفي ومسؤولية الفاعلين سيقدمها الأستاذ سمير حمدي.

وتعدّّ هذه الدورة التدريبية بداية برنامج متكامل لقسم الادارة والمالية لدعم الموظفين وتوفير طريقة عمل جديدة تعتمد على الحوكمة والشفافية وإعداد منظومة التصرف في الميزانية وإعداد قاعدة البيانات الخاصة بالاتحاد .