نقابي

انفراج مؤقت من أجل حل نهائي

الشعب نيوز / المحرر. اجتمع اليوم الخميس 8 سبتمبر 2022 بداية من الساعة الحادية عشرة الاخ سامي الطاهري الأمين العام المساعد المسؤول عن الإعلام مرفوقا بالاخ علي بوبكر الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بقبلي بالسيدة وزيرة الصناعة وطاقمها الوزاري بمقر الوزارة للبحث في أزمة عمال شركة الغراسات والبستنة بقبلي .

وقد تطرق الوفد النقابي المفاوض الى معاناة العمال بالشركة المذكورة حيث حرموا من اجورهم لأكثر من اربعة أشهر وتوقفت عنهم التغطية الاجتماعية وغابت الحلول الجذرية لمشكلة تسوية وضعيتهم الشغلية.

وطالب الاخوان الطاهري و بوبكر بالتسريع في تسديد الاجور والجدية في البحث عن الحل النهائي لكل الاشكاليات العالقة مذكرين بحالة الاحتقان القصوى التي تعيشها الجهة بسبب التنكر لهذه الشريحة العمالية وقد أشارت السيدة وزيرة الصناعة الى ان الوزارة طالبت الرئيس المدير العام للشركة والمجلس الجهوي لضبط برنامج عمل الشركة وعدم وتطبيق ما طلب منهما في جلسات سابقة من مسؤوليات وحمل الطرف النقابي مسؤولية التراخي في تنفيذ التعهدات.

وبعد نقاش معمق تعهدت السيدة الوزيرة بتسديد أجور العمال خلال بداية الأسبوع القادم وما يصحب ذلك من تغطية اجتماعية مشددة على ان الرئيس المدير العام والمجلس الجهوي ملزمان بتفعيل ادخال الشركة مرحلة الإنتاج وتعهدت الوزيرة بتوفير ما تطلبه الشركة من وسائل عمل مساعدة على انطلاق اشغالها الإنتاجية. وقد اتفق الطرفان على تقديم كل طرف لمقترحاته لمعالجة مشكل شركة الغراسات والبستنة بما يضمن ديمومة اجور العمال وبما يقطع مع الحلول الترقيعية الهشة على ان يكون ذلك في جلسة مشتركة تضم كل المتدخلين في الغرض ومنهم وزارة الفلاحة والشركة التونسية للانشطة البترولية وغيرهما.