وطني

الحرس الوطني يحجز بضائع مهربة وأخرى معدة للمضاربة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية

في إطار التصدي لظاهرتي التهريب والمضاربة، تمكنت وحدات الحرس الوطني خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية من حجز بضائع مختلفة، وفق بلاغات صدرت اليوم الخميس عن الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الجبابلي.

وأفاد الجبابلي في هذا الإطار بأن وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات الكاف و رمادة ضبطت الليلة الماضية وسيلتي نقل محملتين ببضاعة مهربة مختلفة تتمثل في كمية من محركات سيارات و علب سجائر أجنبية .

وأضاف انه تم حجز البضاعة و الوسائل و التي قدرت قيمتهم الجملية بحوالي 190 ألف دينارا.

كما تمكنت وحدات تابعة لمنطقة الحرس الوطني بقابس من ضبط 5 وسائل محملة ببضاعة مهربة مختلفة تتمثل في كمية من الأجهزة الإلكترونية و مواد غذائية، وتم حجز البضاعة و الوسائل و التي قدرت قيمتهم بحوالي 156 ألف دينارا.

من جهتها ضبطت الوحدات العاملة بجهات بنقردان و مدنين الشمالية 10 وسائل محملة ببضاعة مهربة مختلفة، وتم حجز البضاعة و الوسائل و التي قدرت قيمتهم الجملية بحوالي 218 ألف دينارا.

و في إطار التصدي لظاهرة الإحتكار و المضاربة ،تمكنت دورية مشتركة بين الإدارة الفرعية لمكافحة الإجرام للحرس الوطني و فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني ببنعروس رفقة مصالح التجارة من حجز كمية من مادة البطاطا الغير صالحة للاستهلاك داخل مخزني تبريد بجهتي مرناق و بني خلاد.

وأكد الناطق الرسمي باسم الحرس أن النيابة العمومية أذنت لمصالح التجارة بإتخاذ الإجراءات القانونية.